نجاح غوغل يزيد مع 70 تطبيقٍ جديدٍ

الاثنين 11 أيار 2015

نجاح غوغل يزيد مع 70 تطبيقٍ جديدٍ

 نجاح غوغل يزيد مع 70 تطبيقٍ جديدٍ


أصبح "غوغل ناو" في غاية القوّة بعد أن وسّعت شركة غوغل نطاق متجرها ليُوفّر 70 تطبيقاً جديداً من شركات الفريق الثالث، وفق اعلان حديث للشركة .


هدف غوغل ناو هو أن يُظهر لك، أوتوماتيكيّاً ومن دون طلبٍ منك، روابط مفيدة على شكل "اوراق" في أسفل محرّكات البحث. تجمع المواضيع التي تهمّك استناداً الى أبحاثك السابقة وأعمالك الأخيرة. ومثالٌ على ذلك: قد ترسل اليك غوغل ناو تفاصيل زحمة السير، قبل أن تذهب الى موعدك، من دون أن تضطرّ حتّى الى طلب المعلومات بنفسك.


عبر فتح المجال لخدمات الفريق الثالث، استطاعت شركات كOpentable، Eat24، Feedly، Jawbone، وغيرها أن تقدّم لك عبر غوغل أكثر من مئة خدمة مختلفة. فحين تكون التطبيقات مسجّلة على هاتفك، ترسل اليك غوغل ناو رسائل مذكّرة واشعارات تعطيك معلومات في مناسبات معيّنة، تعتقد أنك بحاجة اليها. على سبيل المثال، مستخدمو Zipcarقد يجدون "أوراق" من غوغل تحمل معلومات عن حجوزاتٍ قريبة؛ التطبيقات المتعلّقة بالموسيقى تقدّم لك في الطريقة عينها لوائح أغاني قد تلائمك بناءً على بحوثك السابقة، والتطبيقات الإخبارية سترسل اليك أبرز الأخبار والمستجدّات المتداولة التي قد تهمّك.


ومن المفترض ألا تبعث لك غوغل ناو بالمعلومات التي قد لا تعنيك، لذا لا تقلق من فيض الإشعارات على هاتفك.


أضافت غوغل هذه الخدمات في يناير الماضي، وكان لديها شركاء منهم Airbnb، Pandora، وDuolingo. وهي لم تُعلم المستخدمين عن موعد زيادة عدد الشركات، ولكن المعلوم هو أنّ هذه الميزات ستصبح متوفّرة هذه السنة لجميع مستخدمي أندرويد.