تكنولوجيا السفر غير قابلة للنقاش

الأحد 10 أيار 2015

تكنولوجيا السفر غير قابلة للنقاش

تكنولوجيا السفر غير قابلة للنقاش.

 

ركزت جلسات ندوات سوق السفر العربي لعام 2015 على تكنولوجيا السفر بما أن 92% من تخطيطات السفر تتم خلال الهواتف المحمولة، مما يشكل تحدٍ للوجهات السياحية لمواكبة التطورات التكنولوجية.

 

خلال الندوة الأولى ناقش عدد من خبراء القطاع العالميين، الطرق الفعالة لمواكبة التطورات الحالية لعملية التسويق، و طرحوا أمثلة لبعض الحملات التسويقية الرقمية الناجحة في عدد من الوجهات السياحية العالمية.

 

 ناديج نوبلت-سيجيرز، مديرة معرض سوق السفر العربي، قالت: "هناك حوالي 6.7 مليار مستخدم عالمي للهواتف الذكية حيث تصل النسبة الى 92 % و تصل نسبة الباحثين عن المواقع من خلال الهواتف النقالة إلى 50% و يتركز في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا 22 مليون مستخدم، مما يحتم على الشركات متابعة هذه التطورات و بحث آليات تسويق جديدة."

 

و وفق دراسة لترافيل بورت، ٢٥ % من الحجوزات في الشرق الأوسط تتم عبر الانترنت، و من المتوقع إرتفاع هذه الحجوزات خلال عامي 2015 و 2016 لتصل الى 36% بحلول عام 2017، مع أرباح تصل الى 35 مليار دولار.

 

مؤتمر سوق السفر العربي يقدم فرصة هائلة لقطاع خدمات السفر، من التفاعل الى اخذ العبر من التطورات الاتكنولوجية، تحضيرا لاداء مستقبلي لا يتخطاه الزمن.




أحدث الأخبار السبّاقة