القارب اليدوي يجذب محبي اليخوت

السبت 02 أيار 2015

القارب اليدوي يجذب محبي اليخوت

سبق ان القينا الضوء على يخوت خارقة وفاخرة ومناسبة لقضاء العطلات والرحلات ، ربما حان الوقت لالقاء الضوء على وسيلة اكثر بساطة

 

ابتكرت شركة اديروناك غايدبوت Adirondack Guideboat الصغيرة الواقعة في فيرمونت في الولايات المتحدة الاميركية فكرة تصنيع المراكب الصغيرة يدوياً. وتستخدم خشب شجر الكيفلر والأرزلصناعة هذه المراكب الصغيرة. فإذا كانت المفضّلة لدى الاعلامية الاميركية مارثا ستيوارت (التي تقتني واحداً) فلم لا تكون المفضلة لدينا ايضاً؟
 
 
يملك هذه الشركة ويديرها الاخوان جاستين وإيان مارتن اللذان عملا في شركة أديروناك منذ العام 2000 ثم اشترياها عام 2012 وحافظا على سمعتها في تصنيع المراكب الصغيرة العالية الجودة.
 
 

ولا شكّ في ان هذه المراكب تشبه زوارق الكانويه ولكنها تختلف عنها  بشكل تام. فالمراكب ثابتة اكثر من الكانويهات لان الراكبين يجلسون على الارضية تقريباً. وترتكز على التجديف بالمجاديف الطويلة ويجب ان تكون خفيفة الوزن وسهلة الحمل. لم يتغير شكلها نسبياً منذ القرن التاسع عشر عندما كانت تستخدم للصيد.


تقدّم المؤسسة تصاميم عدة من بينها تصميم الـ"سيدار غايدبوت" الذي سرعان ما يمتلك قلوبنا، وقلب مارثا ستيوارت التي اشترت منذ أعوام  واحدا يبلغ 15 قدم . 

 

تتوفر التصاميم بأحجام عدة، تتراوح بين 13 و19 قدم، وتتراوح اسعارها بين 14960$ و18040$ ،يتطلب تصنيعها  3 اشهر. يتألف كل مركب من اكثر من 120 قطعة خشبية تحافظ على التصميم الرئيسي. 

 

يتم بناء هذه المراكب عند الطلب ،يستغرق تسليمه 6 اشهر خصوصا فيخلال المواسم المكتظة .... فتحلّوا بالصبر.