جيجر لو- كولتر تُترجم حبها للبحر

الأربعاء 29 نيسان 2015

جيجر لو- كولتر تُترجم حبها للبحر

جيجر لو- كولتر تحمي موقع غلايشر باي الأثري


منذ العام 2008، عملت شركة جاغر لو- كولتر للساعات الى جانب الأونيسكو بهدف الحفاظ على المواقع البحرية المذكورة على لائحة الأونيسكو للتراث العالمي. ولهذا السّبب، اختارت هذه السنة الGlacier Bay National Park، وهو خليجٌ يقع على حدود ألاسكا الكنديّة، وأنتجت فيلماً قصيراً عنه، يتضمّن تحيّةً لكلّ الذين ساهموا في الحفاظ عليه، وأطلقت الفيلم في مناسبة يوم الأرض العالمي (22 نيسان – ابريل) في متجر جيجر لو- كولتر في نيويورك.


وقال سكوت جيندي، المستشار العالمي في غلايشر باي: "أُعلنَت المنطقة أثريّة وتابعة للولايات المتّحدة عام 1925، وتقام الدراسات العلمية عليها من ذلك الحين لمعرفة تفاصيل تطوّرها عبر القرون."


ويُظهر الفيلم القصير تاريخ المنطقة التي تحفظ بعض أقدم مخازن الجليد على الكرة الأرضيّة، ومياهها تحوي أنواعاً فريدةً من الحيوانات الثدييّة.


فالحيتان مثلاً، قبل حماية الخليج الجليديّ، كانت عرضة لعدد من الاصطدامات المؤذية مع البواخر. أمّا الآن، فهي بأمان بفضل سياسة الشركة السويسريّة والتزامها في حماية موارد الأرض.


وتهتمّ جيجر لو- كولتر أيضاً بالمحافظة على محيط معاملها، من خلال الحدّ من مصروف الطاقة والاستفادة من المياه المهدورة، حتّى إنّها تخصّص باصاتٍ لتنقل موظّفيها من أجل تخفيف التلوّث.


الجلد والمجوهرات المستخدمة في ساعات جاغر هي أيضاً من مصادر موثوقة ومرخّصة عالميّاً، تجنّباً لإيذاء أي فصيلة حيوانيّة أو ارتكاب اي انتهاك للحقوق.


وساهمت جاغر سابقاً في حماية مواقع بحريّة في البرازيل، الفلبّين، كولومبيا، الولايات المتّحدة وكوستاريكا، مترجمةً حبّها للبحر، الذي ولد منذ عام 1959 مع إطلاقها لساعتها المخصّصة للغطس، وهي الميموفوكس. 

 

www.jaeger-lecoultre.com

أحدث الأخبار السبّاقة