التشامبيونز ليغ: برشالونا ضدّ بايرن، جوفنتوس ضدّ ريال مادريد

الثلاثاء 28 نيسان 2015

التشامبيونز ليغ: برشالونا ضدّ بايرن، جوفنتوس ضدّ ريال مادريد
التشامبيونز ليغ: برشالونا ضدّ بايرن، جوفنتوس ضدّ ريال مادريد.
 
 
سيتواجه فريق برشالونا مع بايرن ميونيخ، الذي يدرّبه حاليّاً بيب غوارديولا، في اطار نصف نهائيّات التشامبيونز ليغ.  امّا المواجهة الثانية فستكون بين جوفنتوس، الذي يشهد أوّل نصف نهائي له منذ عام ٢٠٠٣، وريال مدريد، الذي يدرّبه كارلو انشيلوتّي، والحائز على لقب البطولة الماضية. 
 
 
ستقع المواجهتان في الخامس والسادس من أيار، مع المباريات الإضافية في الاسبوع التالي. 
 
 
رئيس فريق بايرن، بيب غوارديولا، ربح اربعة عشر كأساً كمدرّب للفريق، في غضون اربعة سنوات فقط في برشالونا. وكان في كلّ شامبيونز ليغ يديرها، وهي ستّ بطولات، يصل فريقه الى نصف النهائيّات، وقد واجه اربعة مباريات نصف نهائية مع بارشا، واثنتين مع بايرن. 
 
 
وقال هذا المدرّب الكاتالوني: "الجميع يعلم اهمّية هذه اللعبة بالنسبة لي، للاعب الوسط ثياغو، وللفريق كلّه. برشالونا هي حياتنا. برشالونا هي وطني الأمّ. وفريق برشالونا هو افضل فريقٍ حاليّاً، ولست بمتفاجئٍ. لدى لويس انريكي عدد من الفضائل. هو شخصٌ رائع وإنني لسعيدٌ بالمواجهة معه. "
 
 
أمّا  انشيلوتي، فسيجتمع ايضاً مع احد انديته السابقة، كونه قد ادار جهة تورين من عام ١٩٩٩ الى عام ٢٠٠١. 
 
 
ويبقي السحب امكانية ان تدور نهائيات الكأس الاوروبّية بين برشالونا وريال مدريد، وهو امرٌ لم يحدث من قبل. والمنافسٓان قد يتواجهان ايضاً في البطولة الاسبانية لكرة القدم هذا الموسم. 
 
 
وصل ريال مدريد الى نصف النهائيات بعد ان ربح على منافسه المحلّي، فريق اتليتيكو، بفضل الهدف الاخير الذي سجّله جافيي هيرنانديز. 
 
 
امّا بارشيلونا، فكان ربح على باريس سان جيرمان بمجموع ٦ اهداف الى هدفٍ واحد، وجوفنتوس كان غلب موناكو بنتيجة ١-٠. 
 
 
تذكير بأنّ المباراة النهائية لتشامبونز ليغ ستُلعب  في المجمّع الأولمبي الألماني.