الويك أند الاوروبي:بايرن ميونيخ يُتوّج بطلا لألمانيا

الاثنين 27 نيسان 2015

الويك أند الاوروبي:بايرن ميونيخ يُتوّج بطلا لألمانيا


توّج بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني للمرّة الرابعة والعشرين في ألمانيا فيما مني مانشستر بخسارة قاسية في انجلترا , فيما حسم تورينو ديربي مدينة تورينو لمصلحته , وفي اسبانيا يستمر الصراع بين ريال مدرديد وبرشلونة على حصاداللقب.

اسبانيا

واصل ريال مدرديد مطاردة غريمه التقليدي برشلونة في معركة اللقب ضمن المرحلة ال 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم وعاد من ملعب مضيفه سلتا فيغو بفوز صعب بأربهة أهداف لهدفين كان للمكسيكي خافيير هيرنانديز حصّة الاسد منها بتسجيله هدفين لريال مدريد, فيما سجّل كل من الألماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز الهدفين الآخرين , وكان سلتا فيغو قد افتتح التسجيل عن طريق المتألق نوليتو فيما سجّل سانتي مينا الهدف الثاني لمصلحة سيلتا فيغو.

 

وفي برشلونة حسم برشلونة ديربي كاتالونيا موقعه بفوز صريح عاد به من ملعب جاره اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي .

 

ترتيب فرق الصدارة

1-برشلونة      81

2-ريال مدريد    79

3- أتليتيكو مدريد 72

4-اشبيلية          66

5- فالنسيا          65

 

 

إنجلترا

 

صعق إيفرتون ضيفه مانشستر يونايتد ضمن المرحلة 34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتغلّب عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الإيرلندي جايمس مكارثي وجون ستونز والبلجيكي كيفن ميراليس.

 

وانتهت قمّة الجولة التي جمعت بين أرسنال وضيفه تشيلسي بتعادل أبيض 0-0 , وبذلك يحتاج تشيلسي لستّ نقاط من أجل التتويج ببطولة الدوري الممتاز  للمرّة الخامسة في تاريخه.

 

وبدأت أمال ليفربول بالمشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم بالتلاشي بعد أن عاد بتعادل سلبي من أرض ملعب مضيفه ويست بروميتش ألبيون.

 

وقفز مانشستر سيتي للمركز الثاني بعد فوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 3-2, سجّل للسيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ,الصربي الكسندر كولاروف والبرازيلي فيرناندينهو , فيما سجّل طوم كليفرلي والكولومبي كارلوس سانشيز أهداف الفريق الضيف.

 

ترتيب فرق الصدارة

تشيلسي              77-1

مانشستر سيتي       67-2

أرسنال                67-3

-4 مانشستر يونايتد       65

ليفربول                 58-5

 

ألمانيا

توّج بايرن ميونيخ ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم وذلك قبل أربع جولات على ختام البوندسليغا بعد فوزه على مضيفه هيرتا برلين بهدف نظيف حمل توقيع العائد باستيان شفاينستايغر, وبهذا التتويج يكون بايرن قد توّج للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه وللمرة الثالة تواليا.

 

ترتيب فرق الصدارة

-1 بايرن ميونيخ                76

-2 فولفسبورغ                   61

-3 بوروشيا مونشنغلادباخ      57

-4 باير ليفركوزن                55

-5 شالكه                          42


إيطاليا

فاجأ تورينو ضيفه يوفنتوس وحسم موقعة الديربي بفوزلمصلحته بهدفين لهدف. ويعتبر هذا الفوز بمثابة الفوز التاريخي لتورينو نظرا لكونه جاء بعد عشرين عاما لم يستطع فيها الفريق النبيذي تورينو هزم جاره اللدود يوفنتوس , وتقدّم يوفنتوس في البداية عبر لاعبه المخضرم أندريا بيرلو, ليسجّل بعدها المتألق ماتيو دارميان هدف التعادل لتورينو قبل أن يضيف الهدّاف فابيو كوالياريلا الهدف الثاني لتورينو ليفجّر مدرجات الملعب فرحا بفوز طال انتظاره. يذكر ان المباراة شهدت قبل بدايتها احداث شغب بين جمهوري الفريقين أدت لجرح 11 شخص .

 

وفي الفريولي واصل ميلان انهياره وتلقّى خسارة جديدة كانت هذه المرّة من مضيفه اودينيزي بهدفين لهدف, وافتتح جيامبييرو بينزي التسجيل لأودينيزي قبل أن يضاعف الغاني ايمانويل آغييمانغ بادو النتيجة لأصحاب الأرض, لكن هدف جيانباولو باتزيني في الدقائق الأخيرة لم يكن كافي لميلان للعودة من اللقاء ولو بنقطة واحدة.

 

ترتيب فرق الصدارة

-1 يوفنتوس              73

-2 لاتسيو                 59

-3 روما                   58

-4 نابولي                  56

-5 سامبدوريا              50