هنيبعل ينتصر في عالم اوليس ناردين

الثلاثاء 28 نيسان 2015

هنيبعل ينتصر في عالم اوليس ناردين
تصوّر دار Ulyss Nardin احدى رحلات هنيبعل، القائد العسكري القرطاجي العظيم و الأبرع في التخطيط الاستراتيجي, في السيطرة على روما عبر جبال الالب والبيريني، من خلال مكرر الدقائق Hannibal المسمى تيمناً به والذي سيطرح عالمياً في اصدار محدود من 30 ساعة. والجدير بالذكر ان هذه الساعة مصنوعة من البلاتين والغرانيت الاصلي من جبال الالب .
 
 
لبلوغ مستويات أبعد من الابتكار في مجال Ulysse Nardin ،تعكس هذه السّاعة براعة فنيّة نادرة واستثنائية، وهي تُظهر قدرة دار صناعة الساعات الفاخرة على الابداع. ولا تتوانى عن ابراز مستوى المهارة والخلق العالي، فتتلألأ أشكال الزخرفة بدرجات الاسود والذهبي والبرونزي والفضي في عرض للقوة والرجولة الجريئة.


هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 30 متراً ،مزودة بمعايرة توربيون UN-78 one-minute tourbillon مدمجة وظاهرة عبر القرص. أمّا جسرها فمصمّم تمامًا كما الجسور المستخدمة على حركات التوربيون التي كانت دار James Pellaton تصنعها لصالح اوليس ناردين. 


يرافق هذه الحركة المتخصصة صوت مميّز جدا. فمكرّرات الدقائق، التي تتمتّع بقيمة خاصة بالنسبة إلى خبراء الساعات، تضفي على الساعة القدرة لا على إظهار الوقت وحسب، بل على جعله مسموعًا أيضًا. 


الجدير بالذكر أنّ التوصّل إلى صوت نقيّ عملية شاقّة، وكلّ مكرّر دقائق بحاجة إلى عملية ضبط فردية على يد أحد الخبراء في مجال صناعةالساعات. وكلّ مكرّر دقائق مكتمل ومضبوط النغمة على أفضل وجه، من إنتاج دار اوليس ناردين هو ثمرة جهود بشرية هائلة ونشاط متفجّر. 


يضمّ مكرّر الدقائق  نغمة الساعات وهي النوتة "سول"، أمّا نغمة الدقائق فالنوتة "مي". وتصدح الأجراس الأربعة بثلاثة ترتيبات مختلفة عند كلّ ربع:
 

الربع الأول: مي-دو-ري-سول

 

الربع الثاني: مي-دو-ري-سول/سول-ري-مي-دو

 

الربع الثالث: مي-دو-ري-سول/سول-ري-مي-دو/مي-دو-ري-سول


تستكمل شخصيّات الـ Jaquemarts الظاهرة على القرص جمال الصوت الصادر عن الأجراس. تتزامن مع أصوات الاجراس، وتتحرك مع الدقائق وارباع الساعات والساعات أو مع مزيج من وحدات الوقت هذه. هذه الأشكال الأربعة الشديدة الواقعية، التي تمثّل هنيبعل على صهوة جواده، ومشاهد لهنيبعل في مواقف قتالية، وفيل هنيبعل، وجيشه – تسرد قصة هنيبعل وإنجازه الكبير. ولا بدّ من الإشارة في هذا السياق إلى أنّ اوليس ناردين لا تزال واحدة من دور تصنيع الساعات النادرة في العالم التي تستخدم شخصيّات الـ Jaquemarts على أقراص ساعات اليد المزوّدة بمكرّرات دقائق.


وكما كان هنيبعل مبتكرًا في خططه الاستراتيجية لاحتلال إيطاليا وغيرها من المناطق الجنوبية لأوروبا، تعتبر دار أوليس ناردين رائدة في مقاربتها لصناعة الساعات الفاخرة، حيث تمضي بعزم وشجاعة في إحداث تغييرات جذرية في مجالها. وبالتالي فإنّ خيار القائد هنيبعل ، بصفته قوة تاريخية تقدمية، ملائم تمامًا لهذه الساعة الجديدة Hannibal Westminster Carillon Tourbillon Jaquemarts. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة