جيجير لوكولتر: ساعة من خيوط الليل

الثلاثاء 28 نيسان 2015

جيجير لوكولتر: ساعة من خيوط الليل


تعبير للوقت يرتكز على مفهوم يتميّز بغياب الدوران اليدوي او الكهربائي او اي تدخل خارجي للحركة. تحديد الوقت يرتكز على الطاقة الخلّاقة في هذه الساعة الجديدة من تصميم جيجير لوكولتر.


لعشاق المقتنيات الجميلة، تقدّم جيجر- لوكولتر ساعة آتموس ماركيتري بايي المُطَعمّة بالقش بظلال لون واحد أزرق كثيف يستحضر لون السماء في الليل.


تبدو " آتموس ماركيتري بايي" أشبه بمُذَنَبٍ فضائي يؤوي في داخله أسرار الكون. يظهر الميناء في لباسه القزحي من صدف اللؤلؤ، مثل القمر الأبيض بقممه و وديانه الانسيابية. أستخدم حجر اللازورد (لابيس لازولي) الذي يصور السماء على قرص القمر لأنه يعتبّر هذا الحجر في الحضارات القديمة هديةً إلهية سماوية.


أمّا ساعة أتموس من جيجير لوكولتر فهي ساعة مجهزة بآلية حركة شبه دائمة لا تحتاج إلى تدخل بشري وإلى الطاقة. من اختراع المهندس السويسري "جون ليون روتر" في عام 1928 في نوشاتيل في سويسرا، هذه الساعة هي الهدية الرسمية التي تقدمها الحكومة السويسرية لضيوفها منذ 1950. سجلت الساعة ببراءة اختراع في 1928، وأوّل صيغة لها المعروفة باسم أتموس 1 واشترت "جيجر لوكولتر" براءات الاختراع في فرنسا عام 1936 وفي سويسرا عام 1937 وكرّست عشرة أعوام لتحسين الساعة قبل تصنيعها في شكلها التكنولوجي الراهن، وكان ذلك في عام 1946. ولا زال جيجير لوكولتر يصنّع ساعات اتموس حتى الآن. 


تتميز ساعة ماركيتري باي بالمواد الاستثنائية التي تتألّف منها كالقش الذي يعود الى تقاليد صناعية للقرن السابع عشر. وتتطلّب هذه التقنية الصبر بالرغم من التكنولوجيا والحداثة في عالم صناعة الساعات. يصنع هذا القش المعدني في مدينة باريس في مشغل ماونيا ،ويتأنّي الفنانون هناك في صنعه لتقديم افضل ما لديهم وإظهار هذا القش بأبهى حلله. 


www.jaeger-lecoultre.com

أحدث الأخبار السبّاقة