Lexus LX570: ثراء في تغيير المعادلات

الاثنين 27 نيسان 2015

Lexus LX570: ثراء في تغيير المعادلات

يطغى تصغير الحجم وتوفير الوقود وتقليل الإنبعاثات على تصاميم السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV). فتفضل شركات مثل تويوتا ونيسان أن تضحي بالمساحة والقوة من أجل هذا العرض، مما يدفع محبي سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية إلى إعتبار هذه السيارات مقصرة.يفضل هؤلاءسيارات مثل كاديلاك Escalade أو Range Rover. إلا أن Lexus اطلقت LX570 لتغيير المعادلة.

 

 

الخصائص التقنية والتصميمية 

 

تتجهز LX570 بشاشة عالية الوضوح تعمل بتقنية TFT وبمؤشر سرعة رقمي إلى جانب عدد من التطبيقات الترفيهية وجهاز للملاحة ضمن باقة Enform. تُمكن السيارة أصحاب أجهزة آبل بوصل خدمة Siri عليها. إلا أن نظامها المعتمد على عدد مهول من الأزرار يمكن أن يكن محيراً في البداية، ربما على Lexus تطوير هذا النظام ليعتمد على مقبض وحيد على غرار مرسيدس و BMW. كما يتميز LX570 بمساحة واسعة في الداخل ومقاعد جلدية مريحة لثماني أشخاص ومساحة ضخمة في الصندوق.

 

 

الخصائص الميكانيكية

 

تحمل LX570 محرك V8 ب-32 صباب وسعة 5.7 لتر يصدر قوة تبلغ 383 حصان وتصل من صفر إلى 100 كم/ساعة ب-6.5 ثانية. تأتي مزودة بجهاز تعليق رباعي مستقل وتكيفي وناقل حركة بست سرعات  اتوماتيكي يمكن تحويله إلى عادي. إلا أن وزنها يبلغ 2.8 طن تقريباً مما ينعكس على استهلاكها للوقود، فتحرق السيارة 20 لتر كل 110 كم.

 

لم تنسى LX570 وظيفتها على الطرق الوعرة، فهي قادرة على أن تتغلب على أصعب الطرق عبر الإعتماد على عدة خصائص أهمها جهاز تحديد السرعة على الطرق الوعرة  من نوع Torsen. 

أحدث الأخبار السبّاقة