نمو الطلب على الطاقة في الإمارات

السبت 25 نيسان 2015

نمو الطلب على الطاقة في الإمارات


توقّع تقرير  أن ينمو الطلب على الطاقة في الإمارات العربية المتحدة


كما هو متوقّع أن ينمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، من المتوقع كذلك أن يزداد الطلب على الطاقة بنسبة 9 في المئة سنوياً، وتتطلع الحكومة إلى تنويع مصادر الطاقة، وفقاً لتقريرٍ صادر عن دولة الإمارات العربية المتحدة .
 
 
صدر العدد الأول من هذا التقرير  في أول يوم من إفتتاح منتدى المياه والكهرباء والطاقة والتكنولوجيا ومعرض البيئة (ويتكس) الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، و رئيس ديوا.
 
 
وفقا لجدول أعمال الإمارات الوطنية عام 2021 فإن حصة توليد الطاقة من الغاز تسقط من 98 في المئة في عام 2012 إلى أقل من 76 في المئة في 2021 ومجملها تُصنّف كطاقةٍ نظيفة ومعايير الطاقة المتجددة والطاقة النووية .
 
 
ذكر التقرير انه بينما إعتُبر النفط والغاز تاريخيا الوقود المهيمن والمحرك الرئيس لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنّ قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة سوف يشهد تحولاً يستهدف تنويع مزيج الطاقة لتحديث كل فروع الإقتصاد الوطني
 
وقال التقرير إن دبي وضعت هدفاً لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030، وبرنامج استدامة في أبوظبي (الاستدامة) وتقديم زيادات واضحة للإستثمار بنسبة 30 في المئة في قطاع البناء.