أبو ظبي لإصدار التراخيص التجارية في 10 دقائق

الأحد 26 نيسان 2015

 أبو ظبي لإصدار التراخيص التجارية في 10 دقائق

 

أعلن مركز أبو ظبي الشركة  تنفيذ نظام لإصدار فوري للرخص التجارية في إمارة أبوظبي على كافة التطبيقات لإستخراج الرخص التجارية خلال فترة زمنية لا تزيد عن 10 دقائق.

 

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس قسم في المركز، الذي قام بالتصميم، انّ هذا النظام يهدف الى تحسين بيئة الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية لإمارة أبوظبي، بإعتبارها خطوة هامة لتحقيق الأهداف التي وضعتها استراتيجية تطوير بيئة الأعمال في الإمارة التي يتم تنفيذها من قبل مركز أبوظبي للأعمال.
 
 
وقال إن نظام إصدار التراخيص جاء في لحظة مهمة بعدما أجرى قسم الأبحاث والتطوير دراسة شاملة، والتي سعت للوصول إلى أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى معرفة مفصّلة من كل الشروط لتنفيذ النظام و الشروط المتعلقة بإصدار التراخيص التجارية مع جميع المتطلبات والشروط الواجب توفرها لصالح العميل.
 
 
وأضاف أن أداء الاقتصاد في أبوظبي خلال 2014 كان جيداً وهذا ينعكس في مستويات الثقة والتفاؤل تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية بين أطراف العملية الاقتصادية من جميع الفئات، من المستهلكين إلى رجال الأعمال وسيدات الأعمال والمستثمرين .
 
وقال المنصوري إنه يأمل أن إصدارا فوريا لنظام الترخيص التجاري الذي سيشكل نقلة نوعية في تجديد دورة الأعمال التجارية على مستوى إمارة أبوظبي، بما في ذلك المساهمة في تعزيز القدرة التنافسية للإمارة وتعزيز مساهمة التجارة وقطاع الأعمال في الناتج المحلي الإجمالي. وهكذا، فإنه يساهم في جذب المزيد من رجال الأعمال والمستثمرين لمواكبة التطور العمراني