روتانا تتابع انتشارها وتصل الى نيجيريا

الأربعاء 22 نيسان 2015

روتانا تتابع انتشارها وتصل الى نيجيريا
روتانا تتابع انتشارها وتصل الى نيجيريا.
 

أعلنت روتانا شراءها لأول عقارٍ لها في نيجيريا تحت علامة Centro التجاريّة، وموقعها في لاغوس، المدينة الكبرى في البلد. 
 
 
مشروع الفنادق والشقق الخاصّة الخدمات، المطلق بالتعاون مع شركة Topwide Ventures Limited، سيكون موقعه في Glover Road ،Ikoyi، في الجزء الحصري من مدينة لاغوس، بقرب الطرقات الرئيسية، المناطق التجارية، والمعالم الشهيرة. 
 
 
تتّبع بداية روتانا في نيجيريا الخطّة الانتشارية للشركة في القارة الافريقية، وتعد بالنجاح في سوقها الخدماتي السريع النموّ، في السنوات الخمسة المقبلة، مع نسبة تطوّر قد تناهز ال٢٢،٦٪ سنويّاً. 
 
 
خطّة روتانا الاستراتيجية تتضمّن عقارات في الخرطوم، عاصمة السودان، عقارات في شرم الشيخ المصرية، وهي حاليّاً تطوّر مشروع شقق وفنادق في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطيّة، فندق خمس نجوم وشقق فخمة في تانزانيا التي ستكون جزءاً من مشروع ضخم اسمه MNF Square في دار السلام، وفندق خمس نجوم في موريتانيا، يقع في رباط الجار، ضمن مشروع "Rayharan Hotels & Resorts By Rotana". ذلك بالاضافة الى العديد من المشاريع قيد المقاش. 
 
 
قال عمر القدّوري، رئيس روتانا ومديرها التنفيذي: "عدا عن كون لاغوس منطقة ذات مستقبل زاهر في مجال الخدمات، هي تملك اجود الفنادق في قارّة افريقيا كلّها. وسط لاغوس يملأ الفراغ الكبير في الصناعة وقد يغيّر معالم المنطقة في مجال الخدمات الضيافية. افريقيا هي سوق كبير قابل للنموّ الهائل، وروتانا تهتم كثيراً بتوسيع شبكتها في القارّة التي ستبقى محطّ انظار الشركة في السنوات المقبلة، حتّى نصل الى هدفنا، وهو انشاء مئة فندق قبل عام ٢٠٢٠."
 
 
وبدورها، اعتبرت رئيسة شركة توبوايد ليميتد، السيناتور آني أوكونكوو، ان "روتانا هي سبّاقة في مجال الفنادق، اسّست لها سمعةً عالميّة بجودة الفنادق وأصبحت معروفة في مجال الضيافة. سيغني هذا المشروع مدينة لاغوس، ويقدّم المستوى العالمي الراقي الذي يتوقّعه الجمهور من مشاريع روتانا. "
 
 
مشروع Centro سيقدّم لقاصديه مستوىً عالٍ من السكن، بأسعارٍ مدروسةٌ ومقبولة، فيما تستفيد روتانا من هذا الاستثمار الذكي في نيجيريا.