ميناء زايد يستقبل الباخرة كوين اليزابيت

الثلاثاء 21 نيسان 2015

ميناء زايد يستقبل الباخرة كوين اليزابيت


استقبلت موانئ أبوظبي الباخرة السياحية كوين إليزابيث لدى وصولها الى ميناء زايد ،بلوحات تراثية وفلكلورية إماراتية، مشاركةً منها في احتفالاتها بالذكرى السنوية 175 لانطلاق الخطوط البحرية السياحية "كونارد" المالكة للسفينة.
 
 
في احتفال الاستقبال ،قدّمت فرقة رقص العيالة الشعبي عروضا تراثية وفنية ،وقدِّمت للحاضرين أطباقا تقليدية ،وتزيّن الزوار بالحنّة كفن تقليدي رائع.
 

وكان في استقبال السفينة نائب الرئيس لعمليات الموانئ، عبد الكريم المصعبي، ومدير محطة أبوظبي للسفن السياحية نورة راشد الظاهري، مثلا موانئ أبوظبي ،وقدما التهنئة لقائد السفينة كوين إليزابيث الكابتن إنغر كلاين ثورهاوج، بمناسبة إطلاق كونارد أولى رحلاتها البحرية وعبورها المحيط قبل 175 عاماً. وقدمت موانئ أبوظبي لقائد السفينة وطاقمها هدية تذكارية عبارة عن مجسم لقارب البوم الشهير في دولة الإمارات.


وأشارت الظاهري إلى أنها المرة الأولى التي تزور فيها سفينتان سياحيتان  تملكهما كونارد ميناء زايد خلال موسم واحد، مما يؤكد المكانة التي يحتلها الميناء في برامج الرحلات العالمية التي تديرها كونارد، ونقاط الجذب السياحي التي تمتلكها مدينة أبوظبي. وأضافت الظاهري: "حظي أكثر من 4700 سائح نقلتهم سفن كونارد هذا الموسم بفرصة اكتشاف المرافق السياحية المتنوعة في أبوظبي". وعبرت الظاهري عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفال، وفرصة لقاء اول كابتن انثى تزور أبوظبى على متن باخرة سياحية بحجم كوين اليزبيث.

 

وتعتبر إنغر كلاين أول قبطان أنثى تتولى قيادة سفينة ضمن أسطول كونارد. وتنحدر الكابتن ثورهاوج من أصول دانماركية، وتحديداً من جزر فارو، حيث يتجه معظم سكانها لامتهان البحر والملاحة نظراً لطبيعة المكان. وتمثل ثورهاوج مصدر إلهام لكثير من النساء في العالم بعد أن حققت هذه المكانة المرموقة في مهنة بحرية يهيمن عليها الذكور. ولدى سؤالها، أفادت بأنها عرفت منذ سن مبكرة أنها ستصبح بحارة، لأنها أرادت أن تدور حول العالم، وتسافر إلى كثير من المدن. وقالت أن السبب في النجاح الذي حققته يعود إلى المثابرة والإصرار في عملها لتحقيق أهدافها.

 

يذكر أن السفينة كوين إليزابيث انطلقت في رحلة حول العالم، ووصلت إلى ميناء زايد في أبوظبي، قادمة من مومباي، واتجهت إلى دبي قبل أن تختتم رحلتها عائدة إلى ميناء ساوثهامبتون.