بيريليه : ساعات من الدّرجة الاولى

الثلاثاء 21 نيسان 2015

بيريليه : ساعات من الدّرجة الاولى


منذ عشرين عاما، اي في العام 1995، كشف صانعو السّاعات السّويسريون من بيريليه Perrelet عن اوّل مفهوم لحركة الدوران المزدوجة Double Rotor تكريماً لموسس الشركة أبراهام-لويس بيريليه.
 

وشكّل هذا الابتكار الذي عرف باسم دوبل روتور بي 181 تقدّماً خارقاً آنذاك، بحيث شكّل آلية معقّدة تستمدّ طاقتها من الدّوّار المزدوج. 

 

وقررت بيريليه هذا العام تحسين حركة الدوار المزدوج في هذا الاصدار المحدود من الساعة الجديدة First Class Double Rotor Skeleton، المصممة للاحتفال بالعيد العشرين لهذا الابتكار ،والتي سيتم انتاج 250 قطعة فولاذيّة و 77 قطعة من الذهب الوردي فقط. 


تتميّز هذه السّاعة الفريدة بهيكلٍ مضادّ للماء ذات قطر يبلغ 42.5 ملم من الفولاذ او من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وزجاج من كريستال السفيرز، وتضمّ من الدّاخل عيار بيريليه الخاص "بي 481" ودوّارين من الذهب عيار 18 قيراط مزخرفين بكلمات خاصّ للمناسبة. 
 

أمّا وجه الساعة فأنيق بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى. فقد وضعت اللمسات الاخيرة باللون الابيض للتخريمات، وصُممت مؤشرات الساعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراط وعقارب فائقة الروعة. 


أخيراً وليس آخراً، يضيف سوار جلد التمساح البنّي أسلوباً من الجمال المتميّز لهذه الساعة الفريدة، إضافة الى إبزيم من الستاينلس ستيل أو ذهب عيار 18 قيراط، لتدخل الى خانة ساعات الدرجة الاولى بخطوات ثابتة. 


www.perrelet.com

أحدث الأخبار السبّاقة