ساعات بوم اند مارسيه الجديدة

الاثنين 20 نيسان 2015

ساعات بوم اند مارسيه الجديدة


إحتفالاً بعيد الفوز الخمسين لسائق السيارات و مصممها كارول شلبي في بطولة الFIA العالمية (الاتحاد الدولي للسيارات) ، أصدر صانع الساعات السويسري بوم اند مارسيه (Baume &Mercier) مجموعة ساعات مميزة بإصدار محدود. وتم استيحاء الفكرة الرئسية من عالم السباق، وأطلق عليها إسم كايبلاند شالبي كوبرا Capeland Shelby Cobra.
 

وتتألف هذه المجموعة المحدودة من تصميمين فقط : الأول يضم ١٩٦٥ قطعة والثاني ٩٨ قطعة فاخرة من الذهب الأحمر عيار ١٨ قيراط. ويضم التصميمان كريستال السفير وتوقيع كارول شالبي الشهير المحفور على الهيكل. إلا أن الإصداراالفولاذي والذهبي سيختلف عن غيره بعض الشيئ في الحركة والسوار. 


سيتميّز الإصدار الفولاذي بحركة معيار سويسري اتوماتيكي La Joux-Perret ٨١٢٠ و ٢٥ جوهرة وطاقة احتياطية تصل إلى ٤٢ ساعة، إضافةً إلى دوار Côtes de Genève وجسر مستدير ورمز الحرف اليوناني "فاي".
 

أما الاصدار الذهبي فسيتميز بحركة معيار سويسري اتوماتيكي La Joux-Perret ٨١٤٧-٢ و-٢٧ جوهرة وطاقة احتياطية تصل إلى ٤٤ ساعة، إضافةً إلى نفس دوار Côtes de Genève الموجود في التصميم الفولاذي وعلامة الحرف اليوناني "فاي" وميزات تضاعف الارتدادات. 

 

أما وجه الساعة في التصميمين فيطغى عليه لون سيارة شلبي، تلك ال "كوبرا" الزرقاء الشهيرة التي كان يستخدمها في السباق وعدادين دائريين ذات أرقام عربية، وعقارب على شكل الكوبرا مع إدخال مادة ال-SuperLuminova على كل المؤشرات لقراءة ليلية أوضح. 


ويتألف سوار التصميم الفولاذي من جلد التمساح الأسود وجلد العجل الأحمر ودرزات رمادية. أما الذهبي فسواره من جلد التمساح الأسود وبطانة من جلد التمساح الأزرق ودرزات حمراء وإبزيم مذهل من الذهب عيار ١٨ قيراط . 


ستعرض مجموعة Baume & Mercier Capeland Shelby Cobra في الأسواق ابتدأً من شهر يونيو ب-٤٤٥٠$ للتصميم الفولاذي و-١٩٩٥٠$ للتصميم الذهبي الفاخر.وسيحظى المشترون المستقبليون بفرصة القيادة في حلبات سباق سبرينغ ماونتن رايس في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.  
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة