يخت ModCat Project L3: إضافات في السرعة والمساحة

الأحد 19 نيسان 2015

يخت ModCat Project L3: إضافات في السرعة والمساحة


للوهلة الاولى يخيّل الينا ان يخت ModCat Project L3 ليس الا مركبة فضائيّة.


صُمم اليخت البالغ 278 قدم بالتّعاون مع مهندسي السّفن في شركة BMT Nigel Gee ،ترأس فريق التصميم المبدع ُروب ماكفيرسن الذي حاز  على جوائز عدة لتصميمه يخت دراغونشيب. 
 

نجح فريق  المهندسين في تخطي حدود تصاميم اليخوت العاديّة، فصمموا يختا  واسعا ومترفا وفائق السّرعة نسبة الى حجمه الضّخم. 


Project L3 مثير للاهتمام من نواحٍ متعددة خصوصا في القسم الاخير منه. يطابق ميزات مناطق الشواطئ من ناحية الجلوس والاستمتاع بالشمس، إضافة الى متنٍ منفرد ثانوي، يتحوّل الى زورق قابل للنفخ فائق السّرعة ،يمكنه المشاركة في مباريات  ا لسباق ،و يحمل قدرة طائرة مائيّة تتسع لشخصين. 


يضم متن هذا اليخت مسبحا كبيرا، ومساحات للجلوس في الشمس، وحانة في الهواء الطّلق، ومكانا لاشعال النار في المساء، مع مقاعد خاصّة وشاشة سينما تنسدل من الاعلى الى الاسفل. 


ويضفي تصميم هذا اليخت المميز لمسة من الحركة الدائمة، فيبدو وكأنه في اوجّ نشاطه حتّى ولو كان راسيا في الميناء. وبفضل نفاثتي الماء اللتين تساعدان محرّكات الديزل فيه، يصل اليخت الى سرعة قياسية ،تعطي راكبه متعة الإبحار المجنون الذي يخرج عن ضوابط الحذر الشديد.
 
يعود سرّ هذا الآداء الرائع في السرعة الى هيكل  Project L3 المستوحى من تصاميم سفن البحرية الاميركية. يتميّز بالآداء العالي من دون الحاجة الكبيرة  الى مصادر الطاقة التيتطلبها الطوافات المائية العاديّة. 


يقول جايمس روي مدير التّصاميم في BMT:" كان مثيراً للاهتمام ادخال التّكنولوجيا المتطورة الى هذا اليخت بالتحديد. يتطلّب الامر زبوناً حالماً لتنفيذ هذا المشروع المليء بالتّحديات." ويضيف ان اليخت قابل للتعديلات التي يطلبها الزبون او التي يجد انه بحاجة اليها.
 
سارع واحجز هذا اليخت الذي يعطيك متعة الطيران وأنت َ تُبحر برفاه على سطح الماء.



أحدث الأخبار السبّاقة