هل البرازيل المحطة الاخيرة لدونغفنغ؟

السبت 18 نيسان 2015

هل البرازيل المحطة الاخيرة لدونغفنغ؟
"ان لم نصل الى هناك(البرازيل)، سيكون ذلك آخر خطوة في مشروعنا" هذا ما قاله قائد فريق دونغفنغ برونو دوبوا في سباق فولوف للمحيطات قبل الجولة السادسة.

 

لا زال الاسطول يسابق للوصول الى مدينة أيتاجاي الواقعة على الشاطئ البرازيلي ، لبدء الجولة السّادسة من هناك  في الوقت المحدّد. انه سباق مع الوقت بالنسبة لفريق ابدع في الجولات السّابقة ،وحصد نقاطا ابقته في المرتبة الثانية بالرغم من تحطّم سارية قاربه. 
 

ويعلم كل طاقم فريق دونغفنغ رايسينغ ان مشاركته التّنافسية في هذا الحدث لا زالت قيد الاختبار أيضا. ولا يشكّل الوصول الى مدينة ايتاجاي مشكلة. 

 

فبحسب الطاقم، ينتظر نصف اعضاء الطاقم الارضي السارية والقارب في مرفأ ايتاجاي البرازيلي ، أمّا النصف الآخر التّوّاق الى بدءالرحلة التالية الخيالية نحو أوشوايا في جنوب أميركا ، فسيقوم بإيصال القارب الى ايتاجاي في البرازيل  مع بحارين صينيين محترفين . أمّا باقي البحارة فيستريحون في أماكنهم قبل بداية المرحلة النهائية المجنونة. 

 

قطع هذا القارب أشواطاً منذ انطلاقه من دبي وصولا الى امستردام، الا ان الطاقم قلق إزاء نجاحه وتفوقه للوصول الى البرازيل. يقول مدير فريق دوبوا، انه لو تمّ إخبارهم قبل بداية السباق انهم سيقطعون نصف السباق ،ويحافظون على مركزهم في المرتبة الثانية ،بالرغم من تحطّم السارية وجمعهم 8 نقاط، لكانوا ضحكوا ولم يصدّقوا الخبر،أو لم يقتنعوا بأنّ هذا الفريق حافظ على المرتبة الثانية في السباق برغم ما اعترض ساريته! 
 
ويعلم دوبوا ان هذاالفريق محظوظ بصورة خاصّة، استطاع جمع نقاط كافية تمكّنه من تخطي النكبة والاعطال التقنية غير المتوقّعة وتغلّب على الاخطاء التى ارتكبها على سطح المياه. فالوصول الى مدينة ايتاجاي البرازيلية  هو مجرّد طلقة البداية في هذه المعركة. 



أحدث الأخبار السبّاقة