السعودية أكبر منفق على الرعاية الصحية

الاثنين 20 نيسان 2015

السعودية أكبر منفق على الرعاية الصحية

تعتبرالسعودية من  أكبر الدول التي  تنفق على قطاع الرعاية الصحية في منطقة الخليج نتيجة تزايد العدد السكاني فيها.

 

الدعم الحكومي المتزايد على قطاع الرعاية الصحية في السعودية يتيح الفرصة لكبرى شركات الرعاية الصحية الرائدة لتقديم حلولها و خدماتها المبتكرة في المملكة. و بناء على النمو الكبير لهذا القطاع، تعمل شركة معارض الرياض إلى توسيع الدعم لتطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تنظيم المعارض التي تجمع أقطاب القطاع الصحي من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف الفرص المتاحة في السوق.

 

يتمّ التحضير لاقامة  المعرض و المؤتمر الصحي السعودي لعام 2015 ،من 18 إلى 20مايو/ أيار، ويعتبر من أكبر المعارض للرعاية الصحية في المملكة، تحت رعاية وزارة الصحة السعودية، وتنظيم شركة معارض الرياض بالتعاون مع نفورما للمعارض - قسم علوم الحياة. 

 

وأكّدت الجهات العاملة في المجال الصحي عزمها على المشاركة في المعرض. ومن المتوقع أن يستضيف الحدث حوالى13,000 زائر، بمشاركة 11 جناحا دوليا و350 عارضا من 18 دولة في العالم لاستعراض أحدث الخدمات والمنتجات الصحية على مساحة تبلغ أكثر من 800 قدم مربعة.

 

تحتضن السعودية أكثر من ثلثي إجمالي عدد سكان دول المجلس التعاون الخليجي. و لذلك تعتبر أكبر منفق على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. فيبلغ حجم انفاقها حوالي 35.9 مليار دولار. و مع إرتفاع الكثافة السكانية، من المتوقع أن يرتفع حجم إنفاق المملكة بمعدل 6.2 % سنويا بين 2014 و 2018. يجري حاليا إنشاء 5 مدن طبية و132 مستشفى في مختلف أنحاء المملكة، كما منحت وزارة الصحة في العام الماضي عقود بناء 34 مستشفى ومركز رعاية صحية على مستوى المملكة.


سيقام المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2015 من 18 إلى 20مايو/ أيار في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومن المتوقع أن يستقطب مجموعةً واسعة من شركات الرعاية الصحية والتجار والموردين ومقدمي الخدمات الإقليمين والعالميين . و يهدف المعرض إلى تعزيز ازدهار قطاع الصحة في المملكة العربية السعودية.