جيرار بيريغو وعالم العجائب

السبت 18 نيسان 2015

جيرار بيريغو وعالم العجائب
أقدم صانع الساعات السويسري الشهير جيرار-بيريغو على تصميم ثلاث مجموعات ساعات محدودة الاصدار التي تشكّل جزءاً من مجموعة The Chamber of Wonders (غرفة العجائب).
 
 

أمّا التصميم الاول فهو ساعة Girard-Perregeaux 1966 Pearl of Wonders (بيرل اوف واندرز) يتألّف هيكلها من الذهب الوردي ويبلغ قطرها 40 ملم وزجاج من الكريستال وتقاوم الماء لعمق يصل الى 30 متراً. 

 

ويتميّز معيارها بالحركة الاوتوماتيكية السويسرية الشهيرة الذي طورته العلامة التجارية جيرار-بيريغو في مصنعها، وهو المعيار GP03300-0060، إضافةً الى 26 جوهرة وسرعة دوران تصل الى 28800 vph واحتياطي طاقة يصل الى 46 ساعة. 


أمّا لوحة الساعة الرئيسية وجسرها فمرسومان ومشطوبان ومزينان بحبيبات دائرية وتصاميم Côtes de Genève ،فيما يتألف وجه الساعة من معدن السّودالايت، وورق البردى ،وعقارب ذهبية. وتأتي هذه الساعة المميزة بسوار من جلد التمساح الاسود وكبش من الذهب الوردي عيار 18 قيراط.


أمّا التصميم الثاني من هذه المجموعة فهو ساعة Terrestrial Map (تيريستريال ماب)الذي يشبه التصميم الاول من ناحية الحجم والمقاسات والمواد المستخدمة. ويتضمّن المعيار عينه، ذات الحركة الاوتوماتيكية السّويسرية الشهيرة الذي طورته العلامة التجارية جيرار-بيريغو في  مصنعها، وهو المعيار GP03300-0060، وسوار جلد التمساح الاسود وكبش من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. مع هذه التشابهات الكثيرة، يكمن الفرق الوحيد بين هاتين الساعتين في الوجه، الذي يتميّ. بعقاربه الذهبية. 


امّا التصميم الثالث اخيراً، فأطلق عليه اسم New World (نيو ورلد) وهو يتشابه كثيراً مع التصميمن السابقين. يتفرّد في نطاق الوجه المؤلّف من الخشب المطعّم بالحجارة الكريمة والافنتورين الزرقاء والوردية و معدن الكالسيت والنفريت وعقارب ذهبية. 


وسيتم انتاج هذه الساعات المتميّزة ب 18 نموذج فقط، وستشكّل مجموعة جيرار-بيريغو الجديدة والوسيطة. 



أحدث الأخبار السبّاقة