هل تكلّمك المرسيدس؟

الاثنين 13 نيسان 2015

هل تكلّمك المرسيدس؟

 .هل تكلّمك المرسيدس؟ تتواصل معك في كلّ آنٍ ومكان

 

سيّارةٌ تعلمك بقطعها المعطّلة، تخبرك بوجوب صيانتها عند الحاجة، تطلب الإسعاف بنفسها عند وقوع أي حادث... قد يشبه ذلك الحلم، لكنّه حقيقية. فنظام "ميرسيديس مي" يسمح للسيّارة بأن تكون متّصلة بالعالم بشكلٍ مستمرّ عبر جهاز يُزرع في داخلها، باستطاعته ان يتّصل بجهازك الخليوي بكلّ بساطة.


سيطرة على الأعطال، اعادة التأهيل بعد الحوادث

 

في حال طرأ أي عطلٍ تقنيّ، تتولّى المرسيدس مهمّة ابلاغ موقعها الى مكتب خدمات مرسيدس-بينز المتوفّر 24/24، الذي يستعدّ لاستبدال اي قطعة معطّلة في السيّارة في أي مكان كان على الفور، وتطلب الإسعافات عند الضرورة.


تنظيم الصيانة وتشخيص الأعطال عن بعد

 

تستطيع خدمة مرسيدس مي ان ترسل معلوماتٍ عن حالة السيّارة الى شركة ميرسيدس. وحين ضرورة الصيّانة، تعلم صاحبها ببعث رسالة له على بريده الالكتروني المحدّد في الخدمة. وبهدف تجنّب أي مشاكل، تعلم السيّارة بالطريقة نفسها سائقها بتعطّل أي قطعة منها قبل ان يعي ذلك بنفسه، فيستلحق حدوث اي ضرر ويعيّن موعدا لتصليح هذه القطعة.


خدمات الاونلاين موبايل

 

من خلال اي جهاز محمول او جوّال، يمكن لصاحب السيّارة ان يتّصل بسيّارته، فيعلم اين ركنها ان شاء، في دائرة من قطر 1,5 كم، او ان يرصد تحرّكاتها عبر نظام الGPS، كما يمكنه ان يشغّل هذه الخدمة، او يبطلها، عند الطّلب. وهي ستصبح متوفّرة كليّاً في أواسط السنة الحاليّة.


الملائمة الفضلى لراحة المستخدم

 

جهاز التواصل المستمرّ يسمح بمحو أي شكوك من رأس السائق حين ينسى اذا أقفل سيّارته أم لا، عبر امكانيّة اقفالها عن بعد من أيّ جوّال ومن أي مكان. ومن خلال الجوّال أيضاً، يستطيع القاء نظرة على حالة السيّارة وحاجتها الى الوقود، الزيت، او غيرهما.


يجدر الذكر ان خدمات مرسيدس مي متوفّرة فقط للسيّارات الجديدة والمنتمية الى فصائل معيّنة من مرسيدس، وفي بلدان معيّنة أيضاً، حيث  تبدو شبكة الاتصالات ملائمة ووكلاء الشركة مجهّزون بما هو مطلوب .