بطولة كهربائية FIA Formula E

الجمعة 10 نيسان 2015

بطولة كهربائية  FIA Formula E

الجوهرة "E" لكهربائيات بطولة FIA Formula Eهي الطاقة والبيئة والترفيه. إنه أكثر من مجرد سباق، انه مزيج من الهندسة والتكنولوجيا والرياضة والعلوم والتصميم وحتى الموسيقى.  يتقاطع كل ذلك لإحداث  تغيير في المستقبل الكهربائي " بحسب ما قاله  الرئيس التنفيذي للفورمولا Eاليخاندروعجاج.


قبل انطلاق  بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الفورمولا-E، كانت السيارات الكهربائية شيئًا مثيرًا تمامًا مثل السيارات التقليدية . بالتأكيد، كان ابتكارها وتسويقها  فكرة عظيمة ولكن السؤال الذي طرح تجسدّ في قدرتها على السرعة والتشويق والاثارة تحديدا ؟

 

 بدءًا من شهر أيلول عام 2014، وفي شوارع لندن وبكين ولوس انجليس وسبع مدن رئيسية أخرى،رأى العالم إمكانية تنفيذ هذه السيارة الكهربائية فأدرك أن التطور التكنولوجي سريع جدا وخلاق .

 

سمع الناس، حقيقة، صوت إطارات سيارة السباق المبتكرة حديثا ، وتحولت خرخرة محركها  إلى هدير 80 ديسيبل ،واستطاعت أن تتفوق على سيارات تقليدية على زاوية ضيقة بشكل خطير. يمكن للسائقين التعامل معها والتأقلم مع مكوِّناتها ، فيثبتوا عبرها أنهم  الأفضل في العالم والاقوى في قيادة السيارة الى الربح الاكيد.

 

صُنعت هذه  السيارات من كربون الطيران والألمنيوم ،ويُعتبر كيفلر من أهم صانعيها وهو المشهور في  رياضة السيارات. تصل سرعتها الى  225 كم في الساعة وتتسارع من الصفر إلى 100 في 3 ثوان. لسرعتها الكبيرة ،يشعر السائقون (وقبضة قوات Gالمكثفة) وكأن رؤوسهم تُسحب.


بطولة FIA Formula-Eهي أول سلسلة سباقات كهربائية كاملة، وتاغ هوير أحد المؤسسين الشركاء،فقد أثار فعلا شغف السيارات الكهربائية  صانعي الساعات السويسرية منذ أيامها الأولى.

 

www.tagheuer.com