العائلة المؤسسة لBMW

الأربعاء 08 نيسان 2015

العائلة المؤسسة لBMW

ولد ستيفان كوانت في 9 أيار 1966 في باد هامبورغ، ألمانيا. هو ابن هربرت كوانت وجوهانا كوانت٬زوجته الثالثة. والده هومن أنقذ Bayerische Motoren Werkeأي شركة BMWمن الإفلاس في عام 1959 بعد الفترة الصعبة التي تلت الحرب العالمية الثانية. وقد فعل ذلك عن طريق شراءأسهم في الشركة بحيث لن يتم الاستيلاء عليها من قبلDaimler-Ben.


بعد وفاة والده عام 1982 ٬ ورث ستيفان حصة والده في شركة BMW. درس الهندسة في جامعة كارلسروه من 1987 الى 1993 وحين أنهى دراسته بدأ العمل لمجموعة بوسطن للاستشارات في ميونيخ لمدة عام. وعمل بعدها كمدير تسويق في هونج كونج لمجموعة DATACARD التي كان يملكها حتى عام1996 ثم انضم إلى مجلس الإشراف في BMW مع شقيقته سوزان كلاتن التي لديها أيضًا حصصًا في الشركة.


تأتي حوالي 90٪ من ثروة ستيفان كوانت من BMWو MINI ورولزرويس ولديه مصالح في LOGWINوشركة للخدمات اللوجستية ومصالح في شركة Datacard Groupالمصنعة لبطاقة الائتمان ولجواز سفر. حين ورث الشركة أعطيت بعض الحصص لأمه جوهانا وشقيقته اللتين تملكان حوالي 47٪من الشركة معًا.


في عام 2012 اشترى ستيفان الحصص الاكبر في Solarwatt، التي تنتج وحدات الطاقة الشمسية المفلسة في ذلك الوقت. ثم وضع الشركة في شراكة مع BMWوموجهة في اتجاه توفير الطاقة الشمسية للأنظمة على السطح والمرآب. سلطت الاضواء على عائلة كوانت في الصحافة الألمانية في تشرين الاول2013 حين تبرعت 945.000$ لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السياسي٬الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

 

أتت BMWفي المرتبة الاولى عام 2012 كسيارة مرموقة والاكثر بيعًا للناس والاكثر استثمارًا أيضًا. ارتفعت المبيعات كل عام، بفضل ستيفان الذي شغل منصب نائب رئيس هيئة الرقابة منذ عام1999. أما المناصب الأخرى التي يحتلها فهي المؤسس والعضو المنتدب في AQTON SE، الرئيس التنفيذي لشركة LOGWIN AG، عضو مجلس إدارة FRIWO AG، رئيس هيئة الرقابة على Delton AGوBad Homburg V. Dوكذلك عضوًا في مجلس الإشراف على مجموعة BMW، FinanceNVوDataCard Corp