نصائح مفيدة لعبور الاطلسي

الأحد 05 نيسان 2015

نصائح مفيدة لعبور الاطلسي

 

في كل عام، يعبر عدد لا بأس به من البحارة من اوروبا إلى البحر الكاريبي ليختبروا واحدةً من اكبر المغامرات البحرية في حياتهم.
 
 
يتطلب  هذا العبورعناء سنوات من التخطيط والتحضير،ومع ذلك ينسى العابرعددا من الاساسيات أو تغيب عن باله نفاصيل مهمة خصوصا اذا كان العابر ينفذ مغامرته البحرية للمرة الاولى . 
 

أولا ، لست بحاجة إلى زورق خاص أو يخت خارق. فالزوارق العادية ستفي بالغرض، وستتمكن من عبور الاطلسي بأمان.

 

تشكل منطقة بسكاي أصعب نقطة في المحيط ويقدر أي قارب  تخطيها. إضافةً إلى ذلك، لن تكون بحاجة إلى وسائل إتصال لاسلكية عالية التعقيد لأنها لن تنفعك. فجلّ ما تحتاج اليه  هو الشراب والطعام وخريطة ورقية عن  القسم الجنوبي من الشمال الأطلسي.

 

ولعبور آمن، عليك أن تحافظ على سرعة إبحار ثابتة على مدار اليوم،لأن سرّ نجاح الرحلة يكمن في عدم التوقف. فلا حاجة إلى أشرعة فائقة التطور وأشرعة مثلثة ضخمة باهظة الثمن. كل ما عليك فعله هو إبقاء الأمور على بساطتها والتحلي بالجهوزية الدائمة لإسدال الأشرعة عند هبوب الريح أو تأزمها من دون قلق.

 

عليك أن تتزود أيضاً بإحتياطي طاقة كبير ومضاعفة وسائل إصدار الطاقة الكهربائية وإستخدم أدوات موفرة للطاقة.

 

لا تنس أن الإبحار يرتبط بالقدرة والفطنة على إستدراك المفاجآت ، وتصحيح الاعطال، وحلِّ المشاكل التي تطرأ على متن القارب. لذلك، احرص على ممارسة تدريبات وتوجيهات إضافية ـتحديدا في ما يتعلق باعطال المحركات وأعمال الصيانة.

 

 لا تنسى ،في خلال الإبحار أنك تقوم برحلة، وتمر مرور الكرام على أهم المواقع الخلابة. استفد من وقتك وتمتع بفرنسا وشمال إسبانيا والبرتغال وماديرا وغيرها من البلدان والمواقع.

لا تنسى أن الابحار مضنٍ ومليء بالمفاجآت. لذلك يشكل الطاقم الإضافي الذي يبحر معك رفقةً ممتازة وإحدى الوسا ئل لتسهيل الحياة على متن القارب.

 

لا تعتمد فقط على المدلولات الإلكترونية لتحديد وجهات الإبحار. ففي معظم الوقت يجب الإعتماد على أبسط خريطة التي توصلك بسرعة أكبر. ولا تتخلى عن الوسائل القديمة وخبرات أجدادنا البحارة في هذا المجال، وحاول البحث عن المقولات والأمثال القديمة التي ورثناها. 

لا تنسى أن البداية صعبة جداً ويلزمك 3 أيام للتأقلم مع البحر والطاقم،فكن صبوراً وتعامل مع البحر بلطف وإحترام.

 

استعد للتكاليف الباهظة التي تطلبها هذه الرحلة الطويلة قبل الابحاروفي خلاله ،وبعده .
 
لا تقطع اتصالك بمن هم على اليابسة، ولا تحرم الطاقم من التواصل مع العالم الحقيقي. 

 

كن ذكياً في تحضير المؤن ولا تحمل أكثر من اللازم. حاول أن تُشرك أعضاء الطاقم في المشتريات والتسوق للرحلة ما سيُخفض نسبة تذمرهم فيما بعد. احرص على وضع كل المأكولات في أكياس الفاكيوم.

 

وأخيراً، لا تنسى الإهتمام بالسلامة وتزويد القارب بسترات النجاة والاسعافات الأولية وزوارق النجاة والاطفائيات، واحرص على تعبئة مخزون كافٍ من الوقود. 

أحدث الأخبار السبّاقة