مرسيديس في صدارة تجربة فورمولا1

السبت 28 آذار 2015

مرسيديس في صدارة تجربة فورمولا1

احتل الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس المركز الأول في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة ماليزيا الكبرى الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت متقدما على زميله في الفريق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الثاني.

 

وقبل انطلاق التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة سيبانج الماليزية تفوق روزبرج على هاميلتون بفارق بلغ 0.184 ثانية.

ونتيجة ارتفاع درجة حرارة الحلبة إلى نحو 60 درجة مئوية في بداية الجولة قرر بعض السائقين عدم المشاركة من البداية في هذه الجولة وقرروا بدلا من ذلك المشاركة بإطارات متوسطة في المراحل الأخيرة من أجل تسجيل أزمنة.

وتفوق روزبرج على الجميع عندما سجل أسرع لفة وهي دقيقة واحدة و39.690 ثانية في المراحل الأخيرة من الجولة ليكون بذلك صاحب أسرع لفة في جميع جولات التجارب الحرة في السباق الحالي.

وفي بداية الجولة اشتكى هاميلتون من مشكلات في المكابح إلا انه بدا مرتاحا بعد ذلك ليسجل دقيقة واحدة 39.873 ثانية.

وتفوقت سيارتا مرسيدس على الجميع بعد أن فشل جميع المنافسين في كسر حاجز الدقيقة الواحدة و40 ثانية إلا أن فريق فيراري واصل الظهور بصورة جيدة بعد أن احتل سائقاه الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل المركزين الثالث والرابع على الترتيب بفارق نصف ثانية تقريبا عن روزبرج.

واحتل سائق وليامز البرازيلي فيليبي ماسا المركز الخامس متقدما مباشرة على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس.

وبعد أن غاب عن السباق الافتتاحي في استراليا قبل أسبوعين بناء على نصائح الأطباء بعد تعرضه لحادث خلال تجارب ما قبل الموسم احتل الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين المركز 15.

واحتل سائق مكلارين الثاني البريطاني جنسون باتون المركز 18 متقدما على سياراتي مانور ماروسيا.