ساعة H3 من HYT تعمل على الماء

السبت 21 آذار 2015

ساعة H3 من HYT تعمل على الماء

 

يتغيّر عالم الساعات الفخمة ، فما كان  يقتصر سابقاً على مجموعة من  النخبة للعلامات التجاريّة السويسريّة يتوّزع الان على شبّان يسعون في مجال صناعة الساعات الى  التقدّم والازدهار،وسيخصص معرض BaselWorld مساحة لهؤلاء الطموحين .
 
 
فلطالما تم التغنّي بـ HYT Watches على انها واحدة من اولئك المجدّدين. وبعد ان اعدّ فريق HYT Watches نفسه على انه "الخيميائي الازلى"، توصّل الى هندسة طريقة لتحديد الوقت عبر استخدام المياه، وبرع فنيّا في الساعات المائية،فصمّموا النّموذج الاخيرH3 وهو كنز من التيتانيوم والبلاتينوم ذات انبوب أفقيّ فيه سائل لحفظ الوقت. 
 
 
قد تكون هذه الساعة او اى ساعة من مجموعة HYT صعبة القراءة، لأنها لا تمتّ بأية صلة للساعات التّقليديّة، فقد اعادوا اختراع مفهوم الساعة جاعلين من تحرّك السائل في الانبوب الافقي يحدّد السّاعة. 
 
 
إضافة الى ذلك، تشكّل تقنيّاتها تحفاً فنيّة بحتة. فعبر استخدام نظام انابيب زجاجيّة معقّد وسوائل وفراغات، تعمل هذه "التّحفة الحيّة"عبر نظام المنفاخ المتّكيء على الطرف المعاكس في قرص السّاعة والذي يدفع السائل ضمنه لإظهار الوقت الصحيح. ويعمل المنفخان ضمن فراغ لابقاء السوائل مضبوطةً، وهناك نوعان من السّوائل الاوّل أخضر اللون يرتكز على الماء والثاني فاتح اللون لزج التّكوين. 
 
 
بالطّبع فإنّ ساعة H3 هي اكثر من مجرّد دراسة في علم السوائل المتحرّكة و الهيدروليّات، فهي تضمن 170 ساعة من الطاقة الإضافية وغلافا من البلاتينوم والتتيتانيوم وكاشفا للوقت على اساس 24 ساعة. 
 
 
لن يتمّ إطلاق هذه الساعة قبل شهر سبتمبر/ايلول المقبل ، ولكّنها ستُعرض في BaselWorld هذا الشّهر، وهي مجموعة محدودة جدّاً تصل الى 25 نموذجاً فقط بسعر يصل الى 290370 $.