تويوتا ميراي على الكهرباء

الجمعة 13 آذار 2015

 تويوتا ميراي على الكهرباء

تطلق تويوتا  السيارة الكهربائية تويوتا ميراي، السيارة العاملة على خلايا وقود الهيدروجين والتي يتم شحنها في 3 دقائق فقط.


تويوتا ميراي صديقة للبيئة وأنيقة وتأتي بأسعار معقولة. يمكن تشغيلها ل 300 ميل بعد شحن 3 دقائق بالإضافة إلى ذلك تُقدّم مع ثلاث سنوات من الوقود المجاني.


"ميراي" تعني المستقبل باللغة اليابانية وتويوتا ميراي ستكون واحدة من السيارات وآليات السوق الأولى المشغلة على الكهرباء المولّد من الهيدروجين المضغوط. وهذا يعني أن أبخرة العادم ستكون من بخار الماء فقط. مع تعاون الهيدروجين وخلايا الوقود والتكنولوجيا، لا تحتاج تويوتا ميراي للشحن لليلة كاملة، يحتاج المستخدم  لشحنها مدة ثلاث دقائق.


سعر تويوتا ميراي حوالى 45 الف دولار في الولايات المتحدة (والذي يتضمن 13000 دولار من الحوافز الاتحادية). اما Tesla Model S تسلا موديل S فسعرها 80 الف دولار وتسير 265 ميل. ستبدأ تويوتا ببيع طراز ميراي في اليابان الشهر المقبل.


تويوتا ليست صانعة السيارات الوحيدة التي تقدّم سيارة تعمل على خلايا وقود الهيدروجين، تتوافرهيونداي توكسون Hyundai Tucson م فى كاليفورنيا، وستطرح سيارة هوندا  عام 2016.


تخطط تويوتا أيضا لبناء محطات خاصة  لتزويد سياراتها ، وستبدأ من ولاية كاليفورنيا. في إطار ذات صلة، تستثمر الدولة الأميركية عشرات الملايين من الدولارات لبناء مزيد من محطات التزود بوقود الهيدروجين.