عودة VLC إلى أجهزة iOS

الجمعة 13 آذار 2015

عودة VLC إلى أجهزة iOS

تقدم تكنولوجي في عالم التكنولوجيا تمثل بعودة VLC Player  إلى أجهزة iOS.


في خطوة من شأنها أن ترضي عشاق الفيديو، ابتكر مطور التطبيقات الذي لا يبغي ربحية "فيديو لان" VideoLAN نسخة جديدة من أداة تشغيل VLC ليتم تشغيله على أجهزة آبل مرة أخرى.


لطالما كان VLC محبوبا عند أي شخص يتمتع بمشاهدة أشرطة الفيديو على عدد من المنصات المختلفة، وذلك ببساطة بسبب سهولة استخدامه ومدى توافقه مع كل اشكال شرائط الفيديو تقريبا. تقدّم "فيديو لان" إصدارات VLC لاعب الكمبيوتر المنضدي، هاتف ويندوز، WinRT، واندرويد. تتوافق النسخة القديمة من VLC مع أجهزة iOS ، وقد تم سحب مشغّل الفيديو من متجر التطبيقات بعد قضية خاصة بالترخيص.


أطلق على النسخة المنضدية من VLC Player ، اسم 2.2.0 Weatherwax، تتوفّر أيضا للتحميل. يتميز الإصدار الجديد بالتوافق مع ما يقرب كل انواع الفيديو، ويوفر ميزات جديدة مثل دعم الترميز Ultra HD codec ، والقدرة على تدوير الفيديو تلقائيا، واستئناف التشغيل على الكمبيوتر. يتوفر أيضاً دعم إضافي للترجمات من خلال امتداد خاص؛ في حين لم يتم دعم Google Chromecast بعد، وتشير" فيديو لان"  إلى ادماجه في وقت لاحق من هذا العام مع VLC Player 3.0.


في حين لم يتم بعد إطلاق تطبيق Windows Phone ويندوز فون بعد، يمكن لمستخدمي الكمبيوتر الانتقال مباشرة إلى موقع "فيديو لان" لتحميل أحدث نسخة. يمكن لمستخدمي iOS واندرويد العثور على التطبيق في متجر آبل و Google Play على التوالي.