الكشف عن مرسيدس AMG GT3

الثلاثاء 10 آذار 2015

الكشف عن مرسيدس AMG GT3

كشفت مرسيدس عن طراز AMG GT3 بهيئة الفورمولا1 ومن دون شاحن توربيني.


AMG تدخل في موسم GT3 2016، لتحل محل GT3 SLS AMG. بناءً على مرسيدس AMG GT، يأتي وحش المسار بهيكل عريض، وبمزيد من الفتحات وبجناح خلفي ضخم، يبدو ملفتاً للنظر. وعلى الرغم من أن نماذج AMG GT تأتي مع M178 توربو مزدوج وسعة 4.0 لتر و 8 اسطوانات V-8، ستستخدم GT3الجديدة للسباق محرك M159 المماثل للموجود في SLS AMG GT بسعة 6.2 ليتر V8 .


أعلنت مرسيدس AMG انها ستقتحم موسم رياضة السيارات ب"صوت V8 الرنان ". ستمتثل مرسيدس AMG GT3 بقواعد FIA GT3 وتبدأ رحلتها في رياضة السيارات هذا الشهر(مارس-أذار).


بالنسبة للتصميم، يُلاحظ أن هندسة سيارة السباق AMG GT3  مخصص لأماكن يمكنها الإقلاع فيها ، بعكس بديلتها المخصصة للطرق العادية، كما تحوي نظاما ديناميكا هوائيا أكثر تطرفا. زُوّدت أيضا بالمزيد من الفتحات والمجارف لتغذية المحرك وتبريد الفرامل، ومقصورة-مجردة خارجا بقفص كامل ونظام قيادة على غرار F1.

 

يحمل AMG GT3 هيكل ألومنيوم ، ولتخفيف الوزن، أعادت مرسيدس بناء عدد من اللوحات من ألياف الكربون. لم تكشف مرسيدس عن مواصفات قوة السيارة الجديدة، لكننا نتوقع أن تكون أكثر من 550 حصان. يتزاوج المحرك مع علبة تروس بست سرعات متتابعة تدعم العجلات الخلفية. يكشف النقاب عن GT3 مرسيدس AMG في معرض جنيف للسيارات.