كاميرا سوني تنافس GoPro

السبت 07 آذار 2015

كاميرا سوني تنافس GoPro

يمكن أن تتساءل :ما هي ميزات Sony Action Cam Mini HDR-AZ1 التي تتحدى GoPro من خلال جهاز أصغر واسلس؟اليك هذه الاجوبة :


تتسع Action Cam Mini HDR-AZ  في كف اليد وتقدم نوعية فيديو عالية تنافس كاميرا GoPro.

 

لا تقدم  ميزات التعديل إلا أنها ترضي هواة تصوير الفيديوهات الجميلة المليئة بالحركة.


AZ1 أصغر كاميرا في فئة كاميرات سوني Action Cam. وزنها 2,2 اونصة مع البطارية وعرضها إنش واحد ، ارتفاعها 1,4 إنش أما طولها ف3 إنش.


تتميّز هذه الكاميرا بأنها خفيفة الوزن يمكن إسقاطها في الجيب ، إلا أنها أكبر من كاميرا GoPro Hero من نواح متعددة. في هذا الإطار، تعتبر الكاميرا الصغيرة أفضل لتصوير فيديو رياضة أو حركة وهي أقل ازعاجاً عند حملها.


تتفرد كاميرا Action Cam عن GoPro و POV بقدرتها على مقاومة بقع المياه من دون الغطاء، يعني ذلك أنها تتحمل الأمطار الخفيفة ورذاذ مياه المسابح وحتى الثلج. ولكن، ينصح باستخدام الغلاف للوقاية والحماية.


تصوّر الكاميرا Full HD 1080 بدقة عالية على 60p وتدعم نظام XAVC S لفيديوهات أدق 50Mbp بالإضافة إلى تزويدها بنظام تشغيل MP4 (28Mbps)..


يمكن تخفيف نسبة وضوح الفيديو من خلال تخفيض الدقة إلى 480p لتوفير مساحة التخزين. تستخدم الكاميرا جهاز استشعار Exmor R CMOS بقياس 1/2.3 إنش ومعالج صور Bionz X image processor وميكروفون وعدسة f/2.8 Zeiss Tessar ب170 درجة.


يمكنك أن تشتري  كاميرا سوني مرفقة بكابل Micro USB، بطارية قابلة للشحن، علبة واقية ضد المياه، مشبك، عدّة تركيب ومحوّل ترايبود بالإضافة إلى جهاز تحكم يعلّق في المعصم ل Live View من سوني.