فاريل والأزياء التي تلهمه

السبت 28 شباط 2015

فاريل والأزياء التي تلهمه

 

لا يتمتّع الكثير من الموسيقيين بمؤهلات فاريل في الموضة.
 
وبصرف النّظر عن مساعيه في التّصاميم الخاصّة، فقد ابتكر نوع من التصميم المعروف بإلتقاء ولد الشارع بتصميم الأزياء التي جسّدتها له أديداس بسترة مميّزة وقبعة Vivienne Westwood في حفل توزيع جوائز غرامي عام 2014، أو بذلة شانيل مع حذاء أديداس في حفل عام 2015، التي غذّت صناعات المقلّدين في جميع الأسواق، من مخازن آخر صيحات الموضة وصولاً الى المخازن الصغيرة.
 
إلّا انّ دَفعِه على الإعتراف بالمصمّمين والأشخاص والأماكن التي تعطيه الالهام ليس بالمهمة السّهلة، ولكن بعد الضغط المطوّل قال لـ Style.com.: "لدي الماركات التي أحبها، لكنني في غالب الاحيان أشاهد ما يرتديه الناس". ونلفت انتباهكم أنه كان يرتدي قبعة تشبه قبّعة البحر ونظارات مستديرة وسترة تعرف بال Bomber jacket المطرزة Human Made وجينز أديداس مع حزام شانيل، وحذاء Adidas Superstars العادي ، وعندما لفتنا انتباهه الى أنه قدوة للناس في الأسلوب ابتسم،ونظر في المرآة، وقال: "أنا مذهول..."). 
 
"أحصل على أسلوبي من الناس عشوائياً. الناس العاديين. فالبنّاء مثلاً يثير اهتمامي. الأمور اليومية، كما تعلمون، بذلة الخدمة، والرياضة، والتزلج، والنورمكور، وسترات الجدة الصوفية، فكل الأشياء مثيرة للإهتمام بالنسبة لي ".
 
والمثير للإهتمام أيضاً: زي مندوب الخدمات. فالعمل مع كارل لاغرفيلد على مجموعة شانيل سالزبورغ يبدو أنه كان ملهم بشكل خاص. 
 
وبدأ حديثه قائلاً:" العلامة التجارية التي تضاهي خلق شانيل يمكنها أن تصمد أمام أمور مماثلة كأفكارهم الخاصة، والأفكار الأصلية". 
 
ويعمل فاريل بالتعاون مع أديداس حالياً على نموذجين من أحذية Superstar Style . فالأوّل مطرّز يدوياً ويصل سعره الى 200 دولار وسيكون على الأرجح إصداراً خاصاً و بكمية محدودة جداً بحيث لن يتخطّى المئة. 
 
أمّا النموذج الثاني فسيكون بمتناول الجميع بحيث سيتألّق ب50 لون مختلف. ويقول فيريل أنّ أديداس قد وافقت على هذا المشروع وهو في غاية الحماس لبدء التنفيذ.