Glorious J Class تعود بعد 80 عام

الأحد 22 شباط 2015

Glorious J Class تعود بعد 80 عام

 

تتدفّق الأخبار المثيرة عندما تقوم Glorious J Class بالعودة إلى كأس أميركا للمشاركة في سباق القوارب في برمودا في عام 2017.
 
 
بعد 80 عاماً، تقوم Glorious J Class الرائعة بالعودة إلى America’s Cup في سباق القوارب الموازي خلال الكأس ال35 للولايات المتحدة في برمودا في عام 2017.
 
 
وهذه الأخبار مثيرة بشكل كبيركما أنّها ستجمع وجهين من اليخوت : التكنولوجيا العالية و الخطى السّريعة لـ AC72 وروعة الJs الذي ما زال بنفس الجمال والقوة و برّاقة العام 1930 عندما كان في ذروته .
 
 
ويذكر في البيان الصحفي : "لقد قبلت الـ J Class Association دعوة من منظّمي كأس أميركا 2017 للمشاركة في سباق القوارب عن فئة J خلال الحدث AC35 .
 
 
ويُتوقّع من اليخوت الثمانية في فئةJ التواجد في برمودا ، مع ستّة كحدّ أدنى يُتوقّع أن تتنافس في سباق القوارب J - وللمرة الأولى في التاريخ، تقوم أكثر من 5 يخوت من فئة J بالتنافس والتسابق". 
 
 
وتضمّ فئة J الحالية 7 يخوت من ضمنها إثنين من اللذين شاركا في America’s Cup وهما Shamrock V و Endeavour. أمّا الزوارق الأخرى فهي: Hanuman و Lionheartو Rainbow و Rangerو Velsheda.
 
 
وقد خضعت مجموعة ال-Js إلى ظهورٍ جديدٍ وهذه المرة مع تصاميم جديدة قيد الإنشاء. وقد تم الاستيحاء من تصميم فرانك باين للعام 1935 لإنشاء ال ـJ8 الذي سيتم اطلاقه في شهر مايو 2015. 
 
 
أما Seva، التي تم استيحاؤها من التصميم السويدي للعام 1937 (إذ ينص قانون J Class على ان يتم بناء المراكب الجديدة إستناداً إلى التصاميم القديمة) فهي قيد الإنشاء مع هيكل من الألمنيوم الخالص.
 
 
إضافةً إلى ذلك يتم العمل على تصميم ال-J9 المأخوذة من تصميم فرانك باين.