سبق صحفي حول لغز سيارة Furious 7's

الثلاثاء 10 شباط 2015

سبق صحفي حول لغز سيارة Furious 7's

هل استطعت مشاهدة السيارة الخارقة في مستهل إعلان Furious 7 في Super Bowl ؟

 

اذا كانت اجابتك نعم، فاعلم انك رأيت سيارة تشبه الماكلارن واللامبرغيني والفراري والبوغاتي ولكن في خضمّ مشهد تحطّم الزجاج، نشاهد لغزاً. فما هو هذا اللغز الزّاويّ الطائر؟

 

انها سيارة لم تسمع بها من قبل: الـ Lykan Hypersport والتي هي سيارة خارقة غالية جدّاً ومحدودة جداً. الى أي مدى محدودة؟ هناك 7 سيارات فقط. والى أي درجة غالية؟ 3.4 مليون دولار فقط. 

 

 

الّا أنّ الشركة التي تنتج الـLykan والتي مقرّها في دبي W Motors تقول إنّها أول شركة سيارات خارقة عربية. قام بتأسيسها رالف دباس اللبناني الأصل، الّا أنّ المجموعة W هي من نوع السيارات التي يحلم بها أصحاب ثروات البترول . 

 

فالسّيارة بحدّ ذاتها بتخطيط محرّك منتصف الخلفية مدعوم بمحرّك توربو مزدوج ذات 3.8 ليتر مصدره جهاز المدوزن RUF من بورش. ويقوم الطوق المعدني ذات 770 قوة حصان و708 ft.-lb بالضغط من خلال علبة مسنّنات ذات ست سرعات متتالية او سبع PDK في الدواليب الخلفية.
 
 
وتقول شركة W Motors أنّ التحضيرات بأكملها صالحة لـ 0-62 mph (0-100 كلم/س) وذلك في غضون 2.8 ثانية وحسب وأنّها سترتفع الى 24 mph موفّرة انتمائك الى أفضل زبائن شركات النفط OPEC . 

 

وبالإضافة الى داخلها المذهّب الذي سيصيبك بالجنون، تتوفّر خدمة التصحيح السريع، بحيث سيهرع الميكانيكيون المتخصّصون أينما وجدت للقيام بأعمال الميكانيك. 
 

فإذاً, لم لا يختار دوم توريتو Dom Toretto هذه السّيارة الهائلة للقيام بأعمال التحطيم في، ليس ناطحة سحاب واحدة، بل اثنتين، في Furious 7 ؟

 

ومن الواضح في الفيلم أنّ دوم يقوم بتحطيم الاتحاد تاورز في أبو ظبي. ومع وجود سبع سيارات فقط، ستتمكّن من التقائها في الامارات العربية المتّحدة أكثر من جنوب كاليفورنيا على سبيل المثال.

 

وبالاضافة الى ذلك، تتمتّع الـLykan بأضواء الليد المرصّعة بالألماس وذهب ال15 قيرات لتضفي لمسة مسرفة ومترفة !