نجاح وتفوق لقطاع الألعاب الرقمية

الخميس 05 شباط 2015

نجاح وتفوق لقطاع الألعاب الرقمية

من أهمّ المحاور في وول ستريت: حقيقة أن العائدات الرقمية قد ارتفعت 34 بالمئة إلى 693 مليون دولار وهو ما يمثل رقماً قياسياً يعني 49 بالمئة من إجمالي إيرادات شركة Electronic Arts.


وجاء أكبر جزء من العائدات الرقمية من freemium والمحتوى الإضافي، والتي هي مكافآت و ميزات إضافية للاعبين ويمكن اختيار شراؤها بعد تنزيل لعبة. على سبيل المثال (الخرائط وميزات اللعب الأخرى) التي يمكنك شراؤها في لعبة باتلفيلد Battlefield 4. وارتفعت هذه الإيرادات 47 بالمئة وشكّلت 693 مليون دولار من إجمالي الإيرادات الرقمية.


من بين ألعاب الفيديو الأكثر شعبية: كرة القدم FIFA ، مادن Madden NFL وHockey Ultimate Team ، التي شهدت إيرادات جماعية ترتفع 82 بالمئة عن العام الماضي. وقالت الشركة أيضاً أنّ Dragon Age: الإطلاق الأكثر نجاحاً في تاريخ بايو وير BioWare.


"حققت EA رقماً قياسياً في البيانات المالية "، بحسب المدير المالي فيها بليك يورجنسن. "لدينا تحوّل رقمي مستمرّ، بما في ذلك الخدمات الحية مثل EA SPORTS، إلى جانب انضباط التكلفة التجارية، ما يمكننا من تقديم تدفّق نقدي ثابت ونموّ في الأرباح."


وبلغ العائد المعدّل 1،22 دولار للسهم الواحد على 1,42 مليار دولار من الإيرادات ليضرب بسهولة تقديرات المحلّلين أي 92 سنتاً للسهم الواحد على 1,29 مليار دولار من الإيرادات.