السلحفاة وإعلان لمرسيدس

الأربعاء 04 شباط 2015

 السلحفاة وإعلان لمرسيدس

تقود السلحفاة سيارة رياضية سريعة جداً في إعلان لمرسيدس.

 

الأرنب يحاول لكنه يفشل فشلاً ذريعاً.

 

تساعد سيارة رياضية جديدة تبلغ قيمتها 100,000$ السلحفاة في الفوز على الأرنب في إعلان السوبر بول لشركة مرسيدس-بنز، الذي نشره صانع السيارة على يوتيوب.

 

هذا الإعلان، لميركلي وشركائه في نيويورك، يعيد رواية الحكاية الكلاسيكية (fable) من خلال  Mercedes AMG GTالتي ترجّح الكفّة لصالح سلوسكي. لعلّ التصميم الإيدروديناميكي هو ما عبّر عن سيسيل السلحفاة في نسخة باغز باني الكلاسيكية من الحكاية.

 

من خلال استخدام سيارة ذات مقعدين واضح انها تفوق قدرة شراء معظم المستهلكين، تسعى مرسيدس إلى إبراز عامل الترفيه وما يساعد في إخبار القصّة، لا مجرّد بيع سيارة.

 

هذه الاستراتيجية منطقية نظراً إلى ان السوبر بول هي أولاً وقبل كل شيء منبراً للقصص التي لا تنسى. وقد صرّح درو سلافن، نائب رئيس قسم الإعلانات في مرسيدس-بنز في الولايات المتحدة الأميركية، لأدويك Adweek: "نحن نمستهلكين للسوبر بول يهمنا نوع الإعلان الذي تطرحه الشركات والوكالات.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة ميركلي، أليكس غيليرت "يتوقع المستهلكون أن يكون إعلان السوبر بول مسلٍّ، حيث تتساوى الناحية الترفيهية مع ناحية البيع، إن لم ترجح كفّة الترفيه قليلاً في بعض الأحيان. إن هذه الإعلانات قطع سينمائية صغيرة.

 

هذه السنة، تشارك مرسيدس للمرّة الثالثة في هذه اللعبة خلال ستّ سنوات وما يثير الإهتمام، هو أنها لم تقم بإعلان يخص السوبر بول قبل عام 2010.

 

وكان الدافع وراء هذا الشراء الأول، الذكرى ال150 للشركة. من ثم، ظهر ويليم دافو بدور الشيطان في إعلان عام 2013، الذي كان حول السيارات الفاخرة بأسعار معقولة.

 

في المقابل، يبدو إعلان هذا العام الذي أخرجه روبرت ستومبرغ (مخرج فيلم Maleficent)، غريباً مع طابعٍ من النقاء والحلاوة. يصف سلافن هذا الإعلان بالساحر والمحبب مع "طرافة رائعة".

أحدث الأخبار السبّاقة