السترة العادية أو السترة الكلاسيكية ؟

الأربعاء 28 كانون ثاني 2015

السترة العادية أو السترة الكلاسيكية ؟

الفرق بين السترة العادية و السترة الكلاسيكية و البزة الرسمية


تمثل الأعياد و حفلات الزفاف و غيرها من المناسبات فرصة للتخلص من روتين الحياة ، لذلك يهتم الناس لحضور تلك المناسبات كما يهتمون لمظهرهم الخارجي عند حضورها . فكيف عليهم اختيار الملابس الملائمة للمناسبات ؟

 


في أغلب الأوقات ، نحتار لإختيار الملابس الملائمة للمناسبات التي تطرأ علينا . فهل علينا إختيار الملابس الرسمية أم الملابس اليومية أم الرياضية ؟

 


هناك قاعدة بسيطة علينا اتباعها إذ إن ما نختار ارتدائه يرتبط إرتباطاً وثيقاً بمدى شكلية و رسمية المناسبة .

 


و يأتي إرتداء البزة عند حضور المناسبات الرسمية و السترة الكلاسيكية عند حضور مناسبة أقل رسميةً و السترة العادية تكون للأيام اليومية .

 


و اليكم إرشدادت عن توقيت إرتداء قطع الملابس التالية
:

 


البزة الرسمية : يمكنكم إرتداء البزة الرسمية عند حضور مناسبات ضخمة كالاعراس أو الحفلات الخيرية أو حتى الحفلات التي يقيمها المشاهير . و تتألف البزة الرسمية للرجال من سروال رسمي مع قميص و سترة رسميتين أيضاً المصنوعة كلها من القماش نفسه. تعتبر البزة الرسمية اللباس الأكثر إثارة لدى الرجال ، و قد أطلق

عليها صفة "قوة البزة" إذ انها تلفت الأنظار و تجعل من الرجل مثيراً و جذاباً

.


السترة الكلاسيكية : صممت هذه السترة من أجل حضور مناسبات أقل رسميةً من الأعراس و الحفلات الضخمة كالذهاب إلى أندية اليخوت مثلاً أو حتى قصد نوادي الغولف . و تعتبر هذه السترة الخيار الأسهل و الأنسب لارتدائها في المناسبات العادية .

 


السترة اليومية أو الرياضية : من النادر جداً اللجوء إلى هذه الأنواع من الألبسة و خاصة في الشرق الأوسط إلا إذا كنت ذاهباً إلى مكان مكيف . و تعتبر هذه السترة الأقل رسميةً من بين الأنواع التي ذكرناها .


إحترام الإتيكيت والامتثال الى الكياسة العامّة، شرط أساس من شروط التهذيب واللياقة الاجتماعية. ومن القواعد الأساسية التي تركّز عليها الإتكيت هو ارتداء الملابس التي تليق بالمناسبة وبحجمها، لما للمظهر الخارجي من تأثير كبير في إنجاح المناسبة أو إخفاقها.