اليخت سيباريس قيد الانشاء

الخميس 29 كانون ثاني 2015

اليخت سيباريس قيد الانشاء

 

هذا هو سيباريس Sybaris، اليخت الخارق البالغ 70 متر الجديد الذي يتمّ انشاؤه في بيريني نافي في ايطاليا.
 
 
وبوزنً يصل الى 927 طنّ، سيكون هذا اليخت ثاني أكبر مقصورة إبحار تنشءها بيريني نافي على الاطلاق.

 

تمّ تصميم المشروع في Perini Navi Technical and Design office مع استشارات هندسية خاصة بالسفن ومشاريع الإبحار من فيليب برايند. 

 

وقد صُمّم الهيكل والبنية الخارقة من الألمنيوم والرافعة من فيبر الكاربون، أمّا السارية الرئيسية والوسطى فتبلغان 72 متر و 62 متر على التوالي جاعلتان من منطقة الإبحار أكثر من 3000 متر مربّع. 

 

ويحوي سيباريس عارضة وسطيّة ومجذاف تحكّم بالتيار يتراوح طولهما من 4.54 متر الى 11.74 متر كي تتمكّن من خوض المياه العكرة. ولكي يستطيع الضيوف النزول الى الضفة براحة، تمّ تزويد اليخت بمطافٍ مائية تبلغ 7 أمتار كل واحدة من شركة Cockwells. 

 

ولتحسين نظامه الإبحاري، سيكون لسيباريس حبال وأشرعة وصواري من Carbo-Link من Rondal مع نظام ضاغط لحبال الصواري الذي يستخدم سلسلة من أجهزة قياس الضغط بإستمرار لكشف الضغط من خلال الحبال. 

 

وسيكون له غرفة إبحار North 3DL مع واصل يبلغ 1070 متر مربع و شراع سارية أمامية يبلغ 635 متر مربّع وشراع رئيسي يبلغ 770 متر مربع وشراع وسطي يبلغ 570 متر مربّع. 

 

كل ذلك من شأن آخر تصميم لليخت من رافعات بيريني نافي. كما ستحسّن المحرّكات الكهربائية عمليات لفّ الأشرعة الى الداخل والخارج وتسريع عملية تغيير الإتجاه والإنحراف.