فندق الجليد يحتفل بالذكرى الفضية

الأحد 25 كانون ثاني 2015

فندق الجليد يحتفل بالذكرى الفضية

يصادف هذا العام الذكرى ال٢٥ لفندق الجليد في البلدة سويدية من جوكسجفزي.

 

يبدأ كل خريف العمل في فندق الجليد وبحلول نهاية آذار/مارس، بداية ابريل يذوب الفندق. يُبنى الفندق من ١٦٠٠ طن من الجليد والثلوج من نهر تورن القريب. ويعمل فيه فريق من عامل لمدة ثمانية أسابيع ليقف الفندق على قدميه. ويتم استخدام مزيج قوي من الثلوج والجليد ليتماسك البناء. آلاف الأشخاص يتوافدون الى زيارة هذا الفندق والبقاء فيه ليلة في الغرف التي تحافظ على درجة حرارة ١٧ درجة فهرنهايت.

 

للاحتفال هذا العام تفوّق مهندسو الفندق على أنفسهم وهذه المرة أضيف الى الفندق المصلى الجليدي ومسرح السينما إلى جانب الحانات والردهات والواحدة والستين غرفة. وقد شارك اثنان وأربعون فنانًا من ١١ دولة مختلفة في تصميم الديكورات الداخلية للأجنحة، وبالتالي كل غرفة لها مفهوم وتصميم مختلف. بعضها يمنح وهم اللا نهاية، في حين أن البعض الآخر له مفهوم الربيع، والبعض يمثل البيوت الخشبية التقليدية لبولندا بينما تظهر بعض الغرف هندسة قلب الساعة.

 

وتُسمى هذا العام الحانة بوم ويظهر كأنّه انبلج من انفجار جليدي هائل. وقاعة أورورا الرئيسة مصنوعة من الجليد أيضًا وتستضيف عروضًا لفنانين معروفين. هذه هي المرة الأولى التي يقدّم فيها الفندق الأنشطة في الهواء الطلق مثل التزلج في المدينة، الرقص على الجليد، وتزلج عرية الكلب.

 

زيارة فندق الجليد تتصدّر عادة قائمة السياحة للجميع، لذلك إذا تحجز هذه الزيارة على القائمة الخاصة بك، احزم حقائبك وتوجّه الى السويد.