احتفال IWC بمرور 75 عاماً

الاثنين 26 كانون ثاني 2015

احتفال IWC بمرور 75 عاماً

احتفالاً بمرور 75 عاماً على إطلاق دار الساعات السويسرية الفاخرة "IWC" لمجموعة  ساعات عائلة "Portugieser"، قرّرت الدار أن تكرّم الساعة الأصلية ذات التعبئة اليدوية، بإطلاقها ساعة مشابهة لها تماماً بإسم "Portugieser Hand-Wound Eight Days Edition 75th Anniversary".

 

وكما هو واضح من اسم الساعة فإنّ تصميم الساعة الجديدة مطابق بشكل كبير للساعة الأصلية، وقد تمّ الحفاظ على ميكانيكية تعبئة الساعة اليدوية كعنصر تقليدي مميّز للساعة.

 

إنّ الذين يذكرون الساعة الأصلية التي تمّ تصميمها عام 1930، سيتذكرون بالتأكيد ميناءها الأسطوري الأسود والأبيض، فهذه الساعة الرائعة ذات التصميم الكلاسيكي البسيط، كانت أحد الأسباب الهامة التي جعلت من ساعات "Portugieser" من أهمّ الساعات في عالم الرفاهية.

 

الساعة الجديدة هي تحية للساعة الأصلية التي كانت مصدر الهام للمصمّمين في دار "IWC"، والتي تميّزت بالأرقام العربية، عقارب رفيعة، مؤشّر للثواني عند الساعة السادسة، إلّا أن النسخة الجديدة تمّ تزويدها بنافذة للتاريخ عند موضع الساعة السادسة.

 

وبنفس التناسق الرائع للألوان، جاءت ألوان الساعة الجديدة، حيث تعطي الأرقام العربية والحلقة الداخلية للأرقام ذات اللون الذهبي بالإطار الأسود على الميناء الأبيض والإطار المصنوع من الذهب الوردي، جمالاً خاصاً راقٍ للساعة. أما التضادّ ما بين اللون الأسود للميناء والإطار المصنوع من الستانلس الستيل فهو من أجمل ابتكارات "IWC".

 

وإن جاء التصميم الخارجي للساعة الجديدة مشابهاً تماماً للساعة الأصلية، إلّا أنّ الساعة الجديدة تمّ تزويدها بأحدث التقنيات لحركة متطوّرة، فالكاليبر "59215"  المصنوع في دار "IWC" يستطيع أن يزوّد الساعة بإحتياطي طاقة تصل لثمانية أيام، فلا يحتاج مقتني الساعة لتعبئتها يدوياً إلّا مرة واحدة في الأسبوع، مما يجعلها عملية سهلة تبعث السعادة والشجون لزمن جميل مضى.

 

ساعة "Portugieser Hand-Wound Eight Days Edition 75th Anniversary"، ستكون متوفّرة في الأسواق بتصميميْن الأول "Ref. IW510206" مصنوع من الذهب الوردي والميناء المطلي باللون الفضي وبعدد 175 نسخة، والثاني "Ref. IW510205" مصنوع من الستانلس ستيل والميناء الأسود وبعدد 750 نسخة.

 

كل النسخ مزوّدة بسوار من جلد التمساح الفاخر، مُصنَّع من قبل دار "Santoni" الإيطالية الشهيرة بصناعة الأحذية الفاخرة.

 

www.iwc.com

أحدث الأخبار السبّاقة