Burberry بربري تستعدّ للشتاء بألوان ونقوشات بوهيمة

الأحد 25 كانون ثاني 2015

Burberry بربري تستعدّ للشتاء بألوان ونقوشات بوهيمة

 أطلقت دار الأزياءالبريطانية الشهيرة "بربري برورسوم - Burberry Prorsum" مجموعتها الجديدة للأزياء الرجالية، بعرض أزياء راقٍ حضره عدد من الشخصيات اللامعة في عالم الأزياء، حيث أقيم العرض في حدائق "كينجزتون – Kensington" في مدينة "لندن".

 

أشرف على العرض مصمّم "بربري" المبدع "كرستوفر بيلي - Christopher  Baily"، الذي استوحى تصاميم مجموعته الجديدة من الأزياء والأسلوب "البوهيمي"، الذي يمتاز بالألوان القوية والنقوشات المتعدّدة، فكان العرض من أفضل ما أبدعه "بيلي".

 

تميّز العرض الذي ترافق بصوت المغنية البريطانية الشهيرة "Claire Maguire"، بظهور عارض الأزياء الشهير "Jourdan Dunn"، الذي تألّق بمعطف مطري "trench coat" برتقالي زاهي مع حذاء رمادي من جلد الثعبان .

 

الجاكيتات كانت ذات قصّات ضيقة وقصيرة بطول يصل الى بداية الأرداف، استخدم لها إمّا القماش المخملي السادة أو قماش الصوف، بعض الجاكيتات كانت منقوشة بنقوش من تصميم بربري، حيث ظهرت نقشة جلد النمر في الجاكيتات والمعاطف بشكل واضح سواء المخمل المرقّط أو القماش المرقّط .

 

السراويل كانت بقصَات ضيقة وأقصر من المعتاد تصل الى فوق الكاحل، وإن غلب عليها اللونين الكحلي والرمادي، إلّا أنّ بقية الألوان الزاهية كان لها نصيب من السراويل.

 

من القطع التي أثارت إعجاب الحضور جاكيت "shearling" المصنوع من الشامواه والمبطّن بالفرو الأبيض، والذي زُيّنت قصَاته وقبّته بالفرو أيضاً.

 

تميّزت المعاطف ذات القصّات العريضة بقماشها المخملي سواء السادة أوالمرقّط، وهي مبطّنة بالفرو الأبيض الذي يزيّن قصَات وقبّة المعطف.

 

القماش المنقوش والمشكوك بقطع المرايا تمّ استخدامه في تفصيل الجواكيت والقمصان والسراويل، حيث تمّ تزينها بقطع المرايا يدوياً.

 

البانشو المصنوع من الكشمير بنهايات مقصقصة كان حاضراً بقوة في العرض، وكذلك شالات الرقبة بألوان ونقوش رائعة.

 

الألوان كانت متعدّدة ونابضة بالحياة، استُخدم فيها الكحلي، الرمادي، البرتقالي، الأخضر، الخردلي، البني، التركواز، والبنفسجي بأطيافه كلها. المزج بين اللون الكحلي والجملي كان رائعاً، فيما استُخدم اللون الأخضر مع التركواز بتعاكس رائع يضجّ بالحياة.

 

ولإكمال الإطلالة الفريدة للعارضين، تمّ تزويدهم بحقائب كبيرة ذات ألوان تتناسق مع ألوان الأزياء التي ظهروا فيها، ممّا أضفى لمسة من العصرية والبوهيمة لهم.