أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2015/2016

الأربعاء 04 شباط 2015

أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2015/2016

انطلق في ميلانو اسبوع الموضة للأزياء الرجالية لخريف وشتاء2015/2016 مع مجموعة من المصممين العالميين والعلامات التجارية العريقة أمثال غوتشي وكالفن كلاين وزينيا ، وقد شهد هذا الأسبوع مزيجاً لا يحصى من الأساليب المبدعة والملهمة مصممة للتغلب على برد الشتاء القارص ، فقد احتفلت أهم الماركات العالمية على منصة ديناميكية واحدة وتسابقت لتطلق تشكيلاتها وتحفها الفنية وتصميماتها المبدعة على هذه المنصة العالمية.


بدأ اسبوع الموضة باحتفال التوأم "كلاين" بمرور 20 عام على تأسيس علامتهم التجارية الذي أثار ضجة اعلامية كبيرة حيث صحب الإحتفال نماذج "ستروت" من الأغاني التي كتبها "ماري بلجي" التي رسمت الطريق الحالم والمثير في رحلة هذه العلامة منذ انشائها، ضمت تشكيلة التوأم "كلاين" الجديدة أزياء كانت مزيجاً مثالياً من الجلود والفراء وقطع من الزينة عليها، وأيضاً نلاحظ اقتران هذه التشكيلة بسراويل الجينز مع سترات طويلة من الجلد والفراء ، أيضاً المعاطف الجلدية والسترات المطرزة للسهرات الفاخرة ، وأهم ماميز وشد الحضور في مجموعة "كلاين" هي السترات الوردية المقترنة بقبعات سوداء من فراء الراكون.

 

ويبدو أن "دوناتيلا فيرساتشي" قد ضمت تشكيلته قطع متطابقة في وظيفتها في الماضي لكنه دمجها معاً للحصول على أحدث تصميمات 2015 حيث استخدم الظلال الأسود مع تلميحات من اللون الأزرق الشاحب والبيج والأبيض و جمع أكثر من 15 نوع حيث أبرزت هذه الطريقة من التصاميم خطورة الساحة وإباد "فيرساتشي" الغير محدود.

 

وأخذتنا تشكيلة "زينيا" الجديدة في رحلة سفاري مع خريف وشتاء 2015، حيث أسلوبهم المعتاد المستوحاة من الطبيعة الذي ألهمنا برواية جديدة تماماً باستخدام نغمات ترابية من اللون الرمادي والأسود والبني والكاكي والدخاني، مع تلميحات من البرقوق والأزرق الداكن، ورسوم لسمك السلمون وأوراق النعناع،

 

هذا الى جانب استخدام الفراء والجلود المعتادة. وكان النايلون بالتأكيد جوهر هذه المجموعة حيث لاحظنا الإستخدام المكثف لهذا النسيج الذي خلق دمجاً رائعاص بين التصميمات الرجالية والنسائية، حيث نرى نماذج من هذا القماش بلون الحبر الأزرق وبقصة صدر مزدوجة مع قمصان رمادية وبنطلون أنيق، نرى فيها تلميحات من شخصية "ليوناردو دي كابريو" في عدد من القطع.

 

وكما عودتنا الدار الإيطالية العريقة للأزياء "غوتشي" بأن تبهرنا وتأخدنا بجوها وتصاميمها، حيث أطلقت في تشكيلتها الجديدة مجموعة من الملابس الرياضية والأوشحة الكبيرة الحجم، مع مجموعة المعاطف والسترات التي تحمل صور الطيور والزهور والطبيعة الذي يلهمنا بصباح شتائي دافئ. ميزت هذه المجموعة الخبرة والمزاج والتقنية في انتقاء الأزياء، وهي نقطة الإنطلاق التي تطمس الفجوة بين المذكر والمؤنث وتدافع عن طاقة الشباب الرومانسي الحديث والثقة بالطبيعة .

 

وجاءت تشكيلة "روبيرتو كافالي" تضم التريكو بشخصية ميلانو العصرية مع لمحات من البحر، ونرى الأحذية المخملية العالية مع البدلات الرسمية والمعاطف من جلد الغزال الخشن، وسترات من الجاكار والجلود عليها طبعات الفهد مع لمسات باللون الأزرق .

 

تريكو مريح وجيرسي مرن شكل جوهر مجموعة الشتاء "لجورجيو أرماني" محاكة بخيوط ذهبية أو فضية مع لمسات من رسوم بالخط الياباني وخطوط تحدد السراويل والسترات، وأيضاً سترة قصيرة وضيقة من التلابيب ذات الكتفين المتراجعين الى جانب سراويل واسعة مع اثنين من الطيات التي كانت نقطة مميزة لهذه التشكيلة، التي شكلت لوحة كلاسيكية بألوان الأسود والرمادي والأزرق ولمحات من الشوكلا مع لمسات معدنية من الذهب والحرير والفضة.