Versace فيرساتشي لربيع وصيف 2015

الأحد 25 كانون ثاني 2015

 Versace فيرساتشي لربيع وصيف 2015

دعا بيت التصميم الإيطالي "فرساتشي"، ثنائي التصوير الفوتوغرافي الشهير "ميرث ألآس و ماركوس بيجوت"، لالتقاط صور مبدعة لحملتها الإعلانية التي تتكلّم عن أحدث تشكيلة لربيع وصيف 2015 من فرساتشي للرجال.

 

هذه الحملة الإعلانية الكبيرة التي أُطلقت في نيويورك تسلّط الضوء على بعض القطع الأكثر رواجاً في المجموعة الجديدة، ذات اللون الوردي والأقمشة التي تشبه شبكة الصيد بالإضافة للعضلات البارزة للعارضين لوضوح معالم القطع والزخارف والألوان المتعدّدة جنباً الي جنب مع توقيع  رئيس فيرساتشي اليوناني.

 

إختار المصوريْن "ميرث وماركوس" مجموعة من العارضين الشباب لتمثيل وعرض تشكيلة فيرساتشي 2015،"فيليب هريفانك ، اليسيو بوتزي ، ميروسلاف تشيك.

 

نرى تشكيلة فيرساتشي التي جاءت غنية بالأقمشة الفاخرة التي حيكت منها البدلات والبلوزات المصنوعة من قماش:كريب دو شين"، الى جانب الكريب الصوفي وسراويل الجيرسي الحريرية الفاخرة. وينعكس نبض شوارع هافانا وأزقّتها بوضوح على تطريزات القمصان الرائعة والرسومات الملوّنة التي تستمدّ تألّقها وفنّها من فن الكرافيتي الكوبي المتميّز والعالي الإبداع ، الى جانب الجاكيتات الجلدية المميّزة التصميم.والشورتات التي تعتبر الخيار الطبيعي الأمثل في مدينة مثل هافانا، وتتحوّل البدلات ذات الصف الواحد من الأزرار إلى مايشبه بدلات من قطعة واحدة .

 

تمنح هذه التشكيلة الرجل حرية ارتداء الملابس نظراً لتصاميمها المريحة وألوانها المتعدّدة، حيث اكتسبت تشكيلة ملابس الصيف رونقاً منعشاً وألواناً زاهية مع لمسات الخياطة المبتكرة والتي تتألّق بها السترات الصوفية ذات التصاميم الخاصة، وحبكات الكروشيه الرائعة، والسترات الأنيقة المصمّمة من القطن وأقمشة لوركس المصبوغة

.

تضفي أقمشة الجينز والجلد التي تشتهر بها فرساتشي مكانة متميّزة على التصاميم، وتبدو واضحة مع جاكيتات الجينز ذات الأكتاف البارزة، والسترات الجلدية السوداء المستوحاة من عالم سائقي الدراجات مع الأكمام المفتوحة والمخرّمة

.

تشهد سروايل الجينز في هذه التشكيلة لمسات جديدة على أقمشة الجينز الأبيض والمطرّزة بأشكال دوّامات الباروك، أو أقمشة الجينز السوداء المقصوصة بالليزر والمعالجة يدوياً

.

وتكتسي الألبسة الداخلية وألبسة السباحة البيضاء طابعاً رومانياً مميّزاً؛ إذ يمكن ارتداؤها مع الروب ورداء التوجا الروماني المصمميّن من أقمشة فرساتشي البيضاء.

 

وتحمل حقائب النزهات طابع الأدوات المنزلية من فرساتشي، فيما يحتفي تصميم المعروضات بـفرساتشي هوم، مع كراسي فانيتاس وأطباق ميدوزا والوسائد الحريرية

.

لطالما اشتهرت فرساتشي بإهتمامها بأدقّ التفاصيل، وهو أمر يبدو واضحاً في أساور ميدوزا المصنوعة من الحبال، والأطواق الذهبية الأنيقة، والميداليات مع زجاجات العطر المصغّرة.