ألفا روميو تكشف عن 4 C Spider

الخميس 22 كانون ثاني 2015

ألفا روميو تكشف عن  4 C Spider

 

أعلنت ألفا روميو عن مجموعة سياراتها الرياضية المثيرة التي أطلقت عليها اسم 4C. وعندما تمّ إطلاق هذه المجموعة كانت مجرّد سيارة كوبيه والتّصميم الجديد لها يشبه العنكبوت - Spider.
 
 
ويبدو سقفها القابل للكشف كأنّه مصنوع من القماش الذي يمكن إزالته عند الرغبة في دخول الشّمس، بالإضافة الى سقف قاسٍ من الكاربون المتوفّر أيضاً.
 
 
إلّا أنّ الـ 4C Spider تزيد وزناً عن باقي سيارات الكوبيه وهذه الإضافة هي عبارة عن مجرّد 22 باوند. وهي تتمتّع بنفس البنية المؤلّفة من الألومينيوم والكاربون ومحرّك ذات أربع أسطوانات توربو وحقن مباشر ل 1.7 ليتر كما هو الحال في باقي سيارات الكوبيه. 
 
 
وتقول الفا روميو أنّ سيارتها الجديدة بإستطاعتها بلوغ 60 والتّوقف خلال 4.1 ثانية وسحب 1.1 غ في التّسارع الجانبي. وستزوّد ألفا الـ 4C Spider بدوّاسة تغييريّة تمنح السّائق طرق الاختيار. وستزوّد السيارة الكوبيه ايضاً بسلسلة من الاجراءات المسارية الموجودة في القيادة اليدوية للسيارة. 
 
 
وتضمّ الـ Spider ميزة إضافية غير موجودة في باقي السيارات الكوبيه: نظام عادم مزدوج Akrapovic مع زوج مداخن عادمة وسطيّة وصمّام عادم مزدوج النظام. وستتمّ إضافة نظام عادم عادي وعادم خاص بالسباق. أمّا فتح واغلاق السقف فهو اقتراح أوتوماتيكي، بحيث يمكن فتح السقف بالسرعة المختارة ولن يتوجّب عليكم التوقّف على جانب الطّريق للقيام به كما هو الحال مع باقي السيارات ذات السقف القابل للفتح.
 
 
أمّا الـ 4C Spider الجديدة فستنطلق هذا الصيف في الولايات المتحدة الاميركية.