Zenith تحتفل بذكرى كاليبر El Primero

الخميس 22 كانون ثاني 2015

Zenith تحتفل بذكرى كاليبر El Primero

احتفلت دار الساعات الفاخرة "زينث – Zenith" في العاشر من شهر يناير الحالي، بالذكرى 46 لإطلاق الكاليبر الاسطوري "El Primero" الذي صنعته الدار لأول مرة عام 1969.

 

الاسم الذي أطلقته "زينث" على كاليبر "El Primero" تعني الأول "The First" بلغة الاسبرانتو "Esperanto"، وذلك لأنّه فتح احتمالات لا حدود لها عام 1969، لكونه أول حركة أوتوماتيكية متكاملة لكرونوغراف بعجلة ذات عمود، ناهيك عن كونه الكاليبر ذو التردّد العالي الأكثر دقّة في العالم حتى يومنا هذا.

 

إنّها الحركة الزمنية الوحيدة القادرة على احتساب الأزمنة القصيرة إلى أقرب عشر من الثانية، وذلك بفضل تأرجح ميزانها بتردّد يصل إلى 36,000ذبذبة بالساعة.

 

أطلقت "زينث" اسم الكاليبر "El Primero" على مجموعة الساعات التي احتوت الكاليبر، والتي ضمّت 15 ساعة، تختلف بالمواد التي صنع منها إطار وميناء وسوار الساعة، وتتشارك بالحركة والكاليبر والوظائف، والأكثر أهمية أنها تتشارك روح ساعات "زينث" والتي تتمثّل بالجرأة والأصالة والمتعة.

 

تحتوي مجموعة ساعات "El Primero" على عدد من الحركات الميكانيكية التي تمكّنها من إنشاء وظائف وابتكارات جديدة مما يعطي حياة وديمومة للمجموعة ، وتتألّف المجموعة  من أربع فئات، الأولى باسم "Chronomaster 1969" وتحتوي ثلاثة ساعات بقطر 42 مم، الفئة الثانية  رياضية باسم "Chronomaster Bullitt" وتضمّ ساعة واحدة بقطر 45 مم وسوار أسود مطاطي، وميناء أسود مزين باللون الأحمر.

 

الفئة الثالثة من المجموعة تحت اسم "Chronomaster Power Resever" وتضم خمس ساعات بقطر 42 ملم، والفئة الرابعة باسم "Cronomaster Grand Date" بقطر 45 ملم والتي تمّ إضافة نافذة لتاريخ عند موضع الساعة الثانية.

 

إنّها باختصار أسطورة داخل إطار ساعة، ترحب باستمرار بمؤشرات وتقنيات جديدة، مع المحافظة على كونها الأكثر دقة والأكثر موثوقية والأفضل أداءً، وبكل بساطة الأولى في كل شيء.

 

www.zenith-watches.com

أحدث الأخبار السبّاقة