أجهزة Sony بتصميمات عصرية قابلة للارتداء

الاثنين 12 كانون ثاني 2015

أجهزة Sony بتصميمات عصرية قابلة للارتداء

قدمت شركة  "Sony Mobile Communications" خلال معرض "CESالدولي الذي عقد مؤخ~راً في مدينة "لاس فيغاس"، عدداً من المنتجات الجديدة والشركاء والخبراء لمجموعتها المتطو~رة من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء "SmartWear"  والتي كانت عبارة عن:

 

·        نسخة جديدة من ساعة "SmartWatch 3" المصنوعة من الستانلس ستيل بتصميم عصري أنيق.

 

·        شراكات "Lifelog" جديدة

·        أجهزة يمكن ارتداؤها مثل أجهزة استشعار متعدّدة، سوار "سوني" الذكي، نماذج من سماعات الرأس المقاومة للماء، والتي تمّ تصنيعها من قبل شركة "Sony Corporation" لتحسين الأداء.

 

وقد علّق رئيس وحدة التصميم المبدع والتخطيط في شركة "Sony Mobile Communications" السيد "Kaz Tajima" على مشاركة الشركة بالمعرض بقوله: " إنّ مفهومنا للتكنولوجيا الذكية التي يمكن ارتداؤها، يعتمد على المبادئ الأساسية لعمق البناء، والتنوّع في خبرات المستخدمين، وذلك من خلال تقديم منتجات جميلة وعملية. إنّ توسيع خدمات "Lifelog" سواء من خلال تقنية APIالمفتوحة، أو من خلال رؤيتنا لمفاهيم جديدة يمكن ارتداؤها، سيمكّن شركاء شركتنا المبدعين من دمج تطبيقاتهم وخدماتهم مع أنظمتنا، مما سيمنح عملائنا إمكانية الدخول إلى بيئات يمكن ارتداؤها تكون أغنى وأكثر تنوعاً.

 

1-    التصميم لوحدات تكنولوجية مع سوار "SmartBand SWR10":

 

قدّمت شركة "سوني" سوار "SmartBand SWR10" لأول مرة في معرض "CES" العام الفائت، وهو عبارة عن سوار قابل للارتداء بكل الأوقات مع حماية تامة من الماء بالرغم من مأخذ "microUSB" المفتوح. السوار خفيف وغير مزعج وهو أول نماذج "سوني" من "SmartWear" والتي كان الهدف منها السماح للتكنولوجيا أن تصبح قابلة للارتداء بشكل جميل وأنيق وبعدة ألوان وأنماط تتماشى مع الذوق الفردي وشخصية مرتديها.

 

وخلال العام الماضي عملت "سوني" مع عدد من الماركات والأشخاص المبدعين في عالم الأزياء من أمثال "Jack Vartanian"، "ALTEWAISOME"، "Ted Baker"، وشركة الأزياء النسائية "ROXY"،  لتأسيس مجموعة "Sony SmartWear"

 

2-    تصميم جديد مبتكر من الستانلس ستيل لساعة "SmartWatch 3"

 

تمّ طرح ساعة "SmartWatch" الخريف الماضي بالتعاون مع شركة "غوغل"، والأن تعتبر ساعة "SmartWatch 3" أحدث نسخة في هذه المجموعة والتي جاءت مصنّعة من الستانلس ستيل الجميل بشكل معاصر جميل، مع شاشة "TFT LCD" بقياس"1.6 أنش" وأبعاد "320×320"، الشاشة مزوّدة بخاصيّة الإنعكاس لتسمح بالرؤية في ضوء الشمس، وهي مقاومة للماء ويمكن شحنها من خلال مأخذ "microUSB". الساعة ستكون متوفّرة بالأسواق اعتباراً من الشهر القادم.

 

ولتوسيع أنماط الإرتداء المتوفّرة فقد طرحت "سوني" حامل جديد لساعة "SmartWatch 3"، يسمح للمستخدمين والشركاء بتعديل الساعة مع أي سوار يتناسب مع قطر الساعة البالغ 24 ملم والذي سيكون متوفّراً في بداية عام 2015.

 

وحتى عند عدم تواجد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" فإنّ الساعة تعتبر جهازاً مسلياً وذات فائدة ومزوَّد بفعاليّات رائعة كسماع الموسيقى وتكنولوجيا الإستشعار الذكية وجهاز"GPS" متميّز.

 

3-    تطبيق "Lifelog" إلهام مبتكر لمستخدمي نظام "أندرويد":

 

التطبيق يمكن تحميله من "Google Play Store" وهو عبارة عن تطبيق خاص لمساعدة المستخدمين في تحديد أهدافهم الشخصية، مراقبة التطوّر الذاتي، معرفة الذات أكثر، والمساعدة في اتّخاذ الخيارات الذكية حول الصحة والترفيه وغيرها

يمكن للمستخدمين الدخول للتطبيق من خلال متصفّحهم على العنوان التالي "lifelog.sonymobile.com"، ويمكن الدخول عليه من أي شاشة سواء أكانت شاشة كومبيوتر أو هاتف ذكي أو حتى شاشة التلفزيون.

 

كما تقوم "سوني" حالياً بالتعاون مع عدد من التطبيقات التي تعنى بالصحة العامة ونمط الحياة الصحي، حيث يمكن الدخول عليها من خلال تطبيق "Lifelog".

 

4-    طرح المزيد من المنتجات القابلة للإرتداء:

 

حيث تعمل "سوني" بشكل دؤوب لتطوير منتجات جديدة قابلة للارتداء مثل النظارات الذكية "SmartEyeglass Attach" التي تمكّن المطوّرون من ابتكار تطبيقات جديدة للرياضة والأداء.

 

سمّاعات الرأس المقاومة للماء مع عدد من أجهزة الاستشعار المصمّمة خصيصاً للعدّائين، وتحتوي على ذاكرة داخلية، وستوفّر السماعات تدريب صوتي وتشغيل موسيقي يعطي اقتراحات للموسيقى الأفضل التي يمكن أن ترافق العداء أثناء جريه.