من رفاهية الأزياء إلى رفاهية المطاعم والمقاهي

الخميس 08 كانون ثاني 2015

من رفاهية الأزياء إلى رفاهية المطاعم والمقاهي

تعتبر ماركات الأزياء الفاخرة أن إرساء نمط حياة الرفاهية والفخامة واحداً من أهم المهام التي تقوم بها، ولتعزيز تواجدها في السوق العالمية واستقطاب أكبر عدد من العجبين، فإنها تقوم بافتتاح المطاعم والمقاهي الراقية التي تحمل اسمها وتعبر عنها.

 

فقد قامت كل من دار الأزياء الشهيرة "برادا – Prada" ، "بربري – Burberry"  و"تدوز - Tod’s"  في عام 2014  بدخول عالم الطعام والمشروبات لتواكب من سبقها من دور الأزياء الشهيرة من أمثال "أرماني – Armani"، "روبرتو كافالي - Roberto Cavalli"، "رالف لورين - Ralph Lauren"، "غوتشي – Gucci"،" دولتشي اند غابانا - Dolce & Gabbana"، "سالفاتوري فيرغامو - Salvatore Ferragamo"، "مارك جيكوبس - Marc Jacobs"، التي تدير مطاعماً ومقاهي وصالات حققت نجاحاً وشهرةً واسعة.

 

فقد أطلقت دار الأزياء الشهيرة "أرماني" علامتها التجارية الخاصة للطعام والمشروبات وافتتحت  اول مقهى باسم "إمبريو أرماني - Emporio Armani Cafe"  في مدينة "ميلانو" عام 2003، لتفتتح  بعده عشرات المقاهي في مواقع مختلفة من العالم تعزز شهرة " إمبريو  أرماني" في العالم. كما أنها تدير حالياً نوادي ليلية خاصة بها في اثنين من فنادقها: فندق دبي وفندق ميلانو.

 

بعد ثلاثة أعوام تبعت دار الأزياء الإيطالية "روبرتو كافالي" خطى "أرماني" ودخلت عالم الأعمال بمجال المقاهي بالمشاركة مع مجموعة "Pragma Group" التي تتخذ من "دبي" مقراً لها، وهي اليوم تدير أكثر المقاهي رقياً وفخامة في العالم وهي "Just Cavalli Caffe" في مدينة "ميلانو"، وسلسلة مقاهي "Roberto Cavalli Caffe" في كل من ميلانو، فلورنسا، نيودلهي، سان تروبيه، وبيروت، كما انها تدير مطعم "Roberto Cavalli Restaurant" في كل من ميامي وإبييزا، ونادي "Roberto Cavalli Club" في دبي وإبييزا.

 

عام 2006 أطلقت  "دولتشي اند غابانا" مطعمها الفاخر "Dolce & Gabbana GOLD Restaurant"  في" ميلانو" وبعد فترة قصير أطلقت بار "Dolce & Gabbana Martini Bar" في "ميلانو".

 

عام 2103  أطلقت "Gucci " مقهى  "Gucci Caffe" في مدينة "سيول" تبعها بار "Gucci American Bar" الذي افتتحته مع بوتيكها الجديد للأزياء الرجالية في مدينة "ميلانو" في منطقة "بريرا"، كما تدير "غوتشي" مقهىً في "متحف غوتشي" في مدينة "فلورنسا" بإيطاليا.

 

قات دار الأزياء الأمريكية "رالف  لورين" عام 2014  بتوسيع مطاعمها الموجودة في "باريس" و"نيويورك"، كما افتتحت مقهىً خاصاً بماركتها الشهيرة "POLO" في أول متجر خاص بماركة "POLO" في مدينة "نيويورك". وفي عام 2014 ايضا قامت دار "رالف لورين" بافتتاح "Ralph Lauren Bar" الراقي في بوتيكها المخصص للأزياء الرجالية في مدينة "هونغ كونغ". 

 

دار الأزياء المحبوبة "برادا" افتتحت في بداية عام 2014 متجراً لبيع معجنات مدينة ميلانو الرائعة، فيما قامت دار الأزياء "بربري" بافتتاح أول مقهى لها في بوتيكها الجديد في شارع "Rodeo Drive" في حي "بيفرلي هيلز" الراقي. وأخيراً قامت دار الأزياء "Tod’s" بافتتاح بار فاخر في بوتيكها في مدينة "ميلانو" المخصص للأزياء الرجالية.