أغلى مراسي اليخوت

الأربعاء 07 كانون ثاني 2015

 أغلى مراسي اليخوت

 

أين يجب على الفرد أن يرسو بمنزله العائم؟ أين يمكن أن يركن نادٍ أرضي على الماء؟ فاليخوت الفاخرة هي مشغل الأغنياء والمشاهير بالأخص إذا كان الطاهي من مشاهير ميشلين والنادي الليلي (شكراً لرومان أبرومفتش) الذي قد يكلف بقدر ثمن اليخت.
 
 
لذلك يجب أن ترسو في مكان كميناء فاخرة أو مرفأ فخم بالإضافة إلى أن تكاليف إرساء السفينة في عز المواسم ليست منخفضة البتة . اليكم 10 من أغلى مراسي اليخوت في العالم.
 
 
- مرسى ياس ، أبوظبي 522 دولار في الليلة الواحدة
 
يقع على جزيرة من صنع الإنسان ، تم تصميم مرسى ياس ليكون نسخة الشرق الأوسط من موناكو. انها مارينا ذات 221 مرسى تلبي يخوت تصل إلى 150 متر . يتميّز ب 45 مرسى لليخوت الفاخرة المصمّمة خصيصاُ . ويقع مرسى ياس بجانب أبو ظبي للفورمولا 1 سباق المسار و يتميز بمتنزه وحديقة مائية والمطاعم و الفنادق و خصائص الواجهة البحرية الفاخرة.
 
 
 
- ميناء Gustavia ، سانت بارتس 620 دولار في الليلة الواحدة

 

سانت بارتس هي من الأقل عمراناً من باقي مراسي السفن الجذابة، فقد ودّع الفرنسيون تصاريح بناء محددة ما ساعد الجزيرة في الحفاظ على سحرها. فهناك عدد قليل من الفنادق في سانت بارتس وأكبرها لا يتخطى ل60 غرفة كما وهناك 400 فيلا خاصة للإيجار. 

 

 

- مرفأ كانّ، كوت دازور ، فرنسا: 655 $ لليلة الواحدة (خارج الموسم ) 

 

مرفأ كانّ من أوسع المرافئ في فرنسا، إذ يتسع ل2000 مرسى ولكن لا حدود لطول اليخت لأن بعض المرافئ تحدّد طول اليخت الأقصى ما يجبر أصحابه الركن خارج الميناء. وبينما تجتذب كانّ السياح طوال العام يقصدها نجوم الأفلام والمشاهير للمشاركة في مهرجان كان السينمائي طيلة شهر مايو . لذلك قد تطول لائحة الإنتظار لعام على الأقلّ.

 

 

- ميامي بيتش مارينا، ميامي ، فلوريدا : 1095 $ في الليلة

 

لامع وأملس وضخم، يتّسع هذا المرفأ ل400 يخت و24 يخت ضخم . ولكن ليس فقط حجم المرفأ الّذي يجذب الحب بل وسائل الراحة من فئة الخمس نجوم ما يجعل إيجاد مكان لإرساء اليخت من المستحيلات. 

 

 

- ميناء هرقل ، موناكو : 1489 $ في الليلة 

 

تعتبر إمارة موناكو ثاني أصغر بلد في العالم ويضم أكبر عدد من الأثرياء بنسبة عدد السكان. ويتسع هذا المرفأ ل20 يخت خارق ويبلغ ذروته خلال سباق موناكو Grand Prix وعرض موناكو لليخوت.

 

 

- سان تروبيه ، كوت دازور، فرنسا: 1613 $ في اللّيلة

 

منذ أن مثّلت بريدجيت باردو فيلمها في سان تروبيه أصبح هذا المنتجح محط انظار الملايين من الأثرياء والمشاهير والمنتجين والأقطاب الضخمة . وبالرّغم من ذلك حافظ هذا المرفأ على طابعه وسحره الرّيفي وهو لا يتّسع ليخوت أطول من 70م. أمّا أعلى موسم له فهو كأس Giraglia لروليكس في يونيو وكأس بولو العالمي في يوليو.

 

 

- بورتو سيرفو ، سردينيا، إيطاليا : 3100$ في الليلة الواحدة

 

قام الأمير كريم اغا خان بتأسيس هذا المرفأ لعائلته واصدقائه الأثرياء عام 1959 وقد أصبح الآن من أفخم وأغلى المناطق في اوروبا . ويشتهر هذا المرفأ اليوم بمتاجره ومطاعمه والملاهي الليلية للأثرياء ومرسى لأشهر اليخوت في العالم ك Dilbar و Serene. 

 

- إيبيزا ماجنا ، إيبيزا: 3660 $ في الليلة

 

ابيزا، وجهة المتعة للشباب والأثرياء ومحبّي الموضة، تقع بالقرب من أشهر نادٍ ليلي Pacha. ويقوم المليونير الهندي Lakshmi Mittal بإرساء يخته في ابيزا كما يفعل مالك نادي تشلسي رجل الأعمال رومان ابراموفيتش. أما يخت ابراموفيتش Eclipse الذي يقدر ثمنه بمليون دولار، فهو أكبر يخت خاص في العالم.

 

أحدث الأخبار السبّاقة