أليكس طومسون جاهز لفوز السباق

الثلاثاء 06 كانون ثاني 2015

أليكس طومسون جاهز لفوز السباق

 

في ليلة رأس السّنة، وبينما كانت برشلونة تحتفل، سينطلق أليكس طومسون من بريطانيا بسباق برشلونة العالميّ هيجو بوس بسباقه العالمي الثامن دون توقف. سيدخل عام 2015 كما فعل منذ العام1999: للبحث عن كأس الفوز.
 
 
هذا الشّتاء سيشارك في سباق برشلونة العالمي في دورته الّامتوقّفة من مدينة كتالونيا كل أربع سنوات، ويهدف طومسون بربح هذا السباق متنافساً مع الإسباني بيبي ريبس.

 

ويعتبر تومسون كمشارك متمرس إذ أنه قد أنهى ثلاث دورات في السباقات العالمية ورابح سبات كليبر في العام 1999 ورابح المرتبة الثانية في سباق برشلونة العالمي في العام 2009 والمرتبة الثالثة في كأس فيندي Vendée Globe الأخير.

 

إلا أن الترتيب لا يساوي شيء في تراتبية IMOCA ولكن، بطريقة أو بأخرى، قام طومسون بكسب سمعة واسعة بأنه قائد صعب ومخاطر جامح ومجنون بعض الشيء، شيء لا يقلل من أعمال التسويق المثيرة والناجحة للغاية التي قام بها مع هوجو بوس: ماشي العارضة وسارية قاربه والغوص مرتدياً حلة. يمكنكم مشاهدة الفيديو The mastwalk video على يوتيوب الذي قد حصد أكثر من 1.6 مليون مشاهد. 

 

وقد شهد زورق طومسون VPLP من تصميم هوجو بوس المعروف سابقاً JP Dick's Paprec- Vibrac واللذي فاز بسباق برشلونة العالمي الأخير قد خضع لتغيير جذري بما في ذلك العمل على العارضة وتصغر صهريج الصابورة من خمسة إلى إثنين في كل جانب مع الرجوع إلى تطبيق القواعد المراتب الجديدة. وعلى نطاق أوسع، يهدف هذا إلى إبطاء السباق لجعل زوارق أكثر قوة ، أما في حالة هوجو بوس فقد ولاد ذلك زوارق ذات وزن أخف للحظة الملائمة عينها، أكثر ميلاً لمعاكسات الرياح في البحار ولكن من المحتمل أن تكون أسرع من الريح عينها. 

 

ومع أكثر يخت عصري في السباق، يملك طومسون و زميله الاسباني ريبس ما يعرف بأسرع يخت على الإطلاق ويعترف تومسون بأنه مع بدء السباق كان قد تخطى ال20000 ميل. و يضيف بأنه يحل مرتبة حيث هما المفضّلين الأمر الذي لم يكن سابقاً. فالناحية التقنية منه تجعل القارب مصدر إعتماد كبير ما يشعره بالفوز القريب.