مطعم بينغ بونغ في دبي

الخميس 18 كانون أول 2014

مطعم بينغ بونغ في دبي

يقدم مطعم بينغ بونغ أطباق صينيّة تقليديّة مميزّة قديمة جداً، بالإضافة إلى الـ "ديم سم"، والشّاي الصّيني الشّهير مع وجبات خفيفة ولذيذة.

 

قبل مئات السنين، كان التجار يتوقفون خلال رحلات سفرهم الطّويلة لكي يشربوا الشّاي مع مرافقيهم في السفر ولكي يرتاحوا ويتناولوا الوجبات الخفيفة التّي تنشّطهم وتحافظ على نشاطهم . أمّا مطعم بينغ بونغ في دبي فيقدّم هذه المأكولات الصّينيّة العريقة من دون الحاجة إلى السّفر إلى الصّين، فيمكن للمتواجدين في دبي زيارة المطعم الآن وتذوّق الـ "ديم سم"، وهي كناية عن سلال وأطباق من القصب تتضمّن وجبات خفيفة حلوة المذاق وطيبة النكهة، عادة ما تكون مسلوقة أو مخبوزة أو مقليةأو حتّى مطهيّة بواسكة البخار؛ إضافةً إلى تقديمه أجود انواع الشاي المعطر الذّي تشتهر به الصين كثيراً.


تُحضَّر وجبات الـ "ديم سم" بسرعة وسهولة، لكنها بالطّبع لا تُعتَبَر مثل الوجبات العالميّة السريعة المُضرّة بالصّحة والمُشبّعة بالدّهون والمواد الصناعيّة المركّبة. إنها على عكس ذلك، تتكوّن من منتوجات ومواد غذائية طبيعيّة من لحوم طازجة وخضار وفاكهة عضويّة لا يحضّرها سوى كبار الطّهات المتخصصين في إعداد وجبات "ديم سم" يدوياً ، فما من آلة يمكنها تقليد مهاراتهم الفائقة. بينغ بونغ احدى العلامات التجارية التّابعة للخياط للاستثمار(AKI) .

 

حاز مطعم «بينغ بونغ» على جائزة أفضل مطعم وجبات شعبية في الشرق الأوسط 2011 خلال حفل توزيع جوائز هيئة الإذاعة البريطانية BBC لأفضل أطعمة الشرق الأوسط وذلك خلال حفل حضره أكثر من 400 شخصية من أصحاب الاختصاص و كبار الطّهاة العالميين.

 

سعر طبق "ديم سم" 135 درهم للكبار و 65 درهم للأطفال دون سن 12 سنة يومي الجمعة والأحد. امّا خلال هذين اليومين أيضاً فما بين السّاعة الحاديةً عشرة والنّصف والواحدة ظهراً، يقدّم المطعم وجبات خفيفة إضافيّة بالمجّان للجميع.

أحدث الأخبار السبّاقة