حديقة الزّهور المعجزة في دبي

الخميس 18 كانون أول 2014

حديقة الزّهور المعجزة في دبي

دبي تتحدّى كل العوامل الطّبيعيّة ولا تتوقّف عن إبهار النّاس. وحان الوقت اليوم إطلاق حديقة الزّهور "المعجزة" الأكبر في العالم.

 

تضمّ حديقة الزّهور في دبي حوالي 45 مليون زهرة بأشكال وألوان مختلفة، وتمتدّ على مساحة 72 ألف متر مربع. إنّها فعلاً إسمٌ على مُسمّى "الحديقة المُعجزة" Miracle Garden. وفي نهاية الممر القلوب المصنوعة من الزّهور الملوّنة بـ60 لون مختلف، يشاهد الزّائر صورة كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تقديراً لذكرى مؤسس دولة الاتحاد، بجانبها سبع مجسمات ضخمة من الزهور على شكل قلوب ترمز الى دول الإمارات السبع.


تجذب الحديقة سياح جُدُد إلى محيط مجمع دبي لاند Dubai Land بالقرب من المرابع العربية ، وتكثر فيها الممرّات والسّاحات الخضراء الملوّنة بأشكال غريبة وخياليّة.


قال القيّمون عن الحديقة أنّه يتمّ استخدام المياه المكررة ونظام الري بالتنقيط لريّ الزّهور في الحديقة.

 

فتحت الحديقة أبوابها لاستقبال الجمهور في فصل الشّتاء في الاول من كانون الاول / ديسمبر، امّا ساعات الزّيارة فيها فمن الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، أمّا خلال عطلة نهاية الأسبوع فتبقى الحديقة مفتوحة الأبواب حتى منتصف الليل، الدّخول إليها مجّاني للأطفال دون سن الثالثة، إضافة إلى توفّر الخدمات الخاصّة لتأمين الرّاحة لكبار السّن وللأهل، و لذوي الاحتياجات الخاصة من مطاعم و متاجر للتسوّق، هذا و يمكن إيجاد ضمنها غرف الصلاة ودورات المياه.


يتمّ إغلاقها في الصّيف بسبب ارتفاع الحرارة إلى ما فوق 50 درجة مئوية، وهي درجات لا تتلاءم مع زراعة الزهور.