زيارة جُزُر أبوظبي

الأحد 14 كانون أول 2014

زيارة جُزُر أبوظبي

تحوي أبوظبي عدد من الجُزُر الرّائعة الجمال التّي يمكن قصدها للتنزّه والتّنعّم بأجمل أيام العطل. فتعرّفوا معنا على أهمّ اثنتين منها:

 

  •  - جزيرة ياس:                                                                                                                                                                                                                                                                                                    

تبعد مسافة ٣۰ دقيقة بالسيارة عن العاصمة أبو ظبي. تضمّ هذه الجزيرة حلبة مرسى ياس للفورمولا واحد،  التّي تستضيف سنوياً سباق "جائزة طيران الاتحاد للفورمولا ١" في أبو ظبي.


كما أنّ الجزيرة تجتذب يخوتاً فخمة من مناطق بعيدة. وتعلّق أبو ظبي طموحات كبيرة على مرسى ياس ونادي اليخوت لكي تصبح منافساً قوياً لأهمّ مراسي اليخوت التقليدية العالميّة، ولا سيّما في البحر المتوسط والكاريبي.


إضافةً إلى ياس ووتر وورلد  YasWater World     الذّي يمتد  على مساحة 15 ملعب كرة قدم ويتضمن 43 لعبة زلاقة ومعلم جذب. سوف يتمكّن زوّار ياس ووتر وورلد من تجربة أوّل وأكبر زلاقة مائيّة إعصاريّة في العالم تتّسع لستّة أشخاص ويبلغ طولها 238 متر تعمل على الطاقة الهيدرومغناطيسيّة. أمّا شاطئ جزيرة  ياس فيفتح يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، وهو موقع رائع للاسترخاء والاستمتاع.



- جزيرة صير بني ياس:

 

تحوي الجزيرة على الكثير من الفنادق الـ5 نجوم والفلل الفاخرة، والاسطبلات والمواقع التاريخية الرّائعة. إضافةً إلى منتزه الحياة البريّة الذّي يضمّ أكثر من۱۰آلاف من أنواع الحيوانات، في منطقة تغطّي أكثر من نصف مساحة الجزيرة. ومن أبرز الحيوانات الموجودة هي: المهر العربي والغزلان والزرافات، الضباع والفهود.
كما وأنّ بإمكان الزوّار ركوب الخيل في منتجع وسبا جزر الصحراء والقيام بنشاطات متنوّعة.